عبد الله السويدي: الإسلام دين لجميع البشر وهذا ما جعلني أعتنقه (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 22 مارس 2024, 9:47 مساءً
  • 59

قال الدكتور عبد الله السويدي، إن الدين الإسلامي فيه الكثير من المحاسن التي تقود إلى اعتناقه، كما أن الأخوة الإسلامية والعالمية في الإسلام لها طابع مميز.

وأوضح في فيديو نشرته منصة حصين، أن الدين الإسلامي لا يتهم بقوميات معينة فقط، مشيرا إلى الحقيقة الثابتة وهي أن الأنبياء السابقين بعثوا إلى أقواهم خاصة، بينما أن الإسلام دين عالمي لجميع البشر.

وبين أن سأل نفسه: الله الخالق الذي خلق البشر كلهم لا بد أن تكون الرسالة الخاتمة التي يرسلها لجميع الناس وليس لبشر يسكنون في منطقة معينة.

وتابع: أيقنت أن دين الإسلام هو دين يرحب الجميع، بعدما كنت أظن وأنا صغير في السن أن المسلمين يسكنون في الشرق الأوسط ولم أعرف أن الدين مفتوح للجميع، وهذا الأمر لفت انتباهي.

وأشار إلى أنه قرأ كتابا قبل اعتناق الإسلام للأمريكي مالكوم إكس، والذي عاش فترة صعبة عانى فيها من العنصرية والظلم الذي تعرض له السود في أمريكا.

 وذكر أن الكاتب الأمريكي هذا اسلم فيما بعد وذهب إلى الحج وشاهد كيف أن الحج يجمع الناس من شتى بقاع الأرض من كافة الجنسيات، وكتب بعدها أن الإسلام لديه الحل في مشكلة العنصرية، ليؤكد أن دين الإسلام فيه أخوة بالمعنى الحقيقي وليس مجرد كلمات تقال.



تعليقات