فراس وليد: الكون والكائنات الحية مبنية على مبدأ الزوجية وهذا إعجاز قرآني

  • أحمد نصار
  • الثلاثاء 06 فبراير 2024, 08:26 صباحا
  • 36
تعبيرية

تعبيرية

أكد الباحث في ملف الإلحاد، فراس وليد، أن هناك زوجية هي التي تحكم الكون وكل ما يحيط بنا  من الذرات البسيطة إلى الكائنات الحية المعقدة، لافتا إلى أن مفهوم الزوجية سيظل  حاضرًا ومؤثرًا، على اعتبار أن الزوجية في مختلف مظاهر الحياة يربطها الإيمان بقوله تعالى “ومن كل شيء خلقنا زوجين”.

وبين أن هناك أمثلة على الزوجية، أبرزها الزوجية في الذرات، حيث أنه في عالم الفيزياء، الذرة تعتبر وحدة أساسية للمادة وتتكون من نواة وإلكترونات تدور حولها. النواة تحتوي على بروتونات ونيوترونات، وهنا، البروتون والإلكترون يعتبران زوجًا يتوازنان في شحنتهما الكهربائية، مما يعطي الذرة استقرارها.

 

وأكمل: أن الزوجية في النباتات، تظهر بوضوح في عملية التلقيح فالزهور عادة ما تحتوي على العناصر الذكرية والأنثوية، مثل اللقاح والبويضة، التي تتفاعل معًا لإنتاج البذور وبالتالي النباتات الجديدة، وهذا يعكس التوازن والتناغم في الطبيعة، وكذلك الزوجية في الحيوانات، تأتي على شكل التكاثر بين الذكر والأنثى، وهذا ليس فقط ينطبق على الثدييات ولكن أيضًا على الطيور، الأسماك، وحتى الحشرات، فمثلاً، النحلة الملكة تتزاوج مع الذكور لتكوين جيل جديد من النحل، وهذا يعكس الدور المكمل للذكر والأنثى.

وأردف قائلا: أما الزوجية في الإنسان، فهي تعتبر أساسا لبناء الأسرة والمجتمع، والرجل والمرأة يكملان بعضهما البعض في الأدوار الاجتماعية والنفسية والبدنية.

وختم قائلا: إن الإعجاز العلمي، هنا يتجسد فيما أخبر به القرآن الكريم، منذ أكثر من 1400 سنة، أن الله خلق من كل زوجين أي أن الكون والكائنات الحية مبنية على مبدأ الزوجية وهذا ما أثبته العلم الحديث في قوله تعالى : “وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ” (الذاريات: 49)

تعليقات