باحث في ملف الإلحاد يبين الإعجاز في ذكر النبي وجود 360 مفصلا في جسم الإنسان

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 03 فبراير 2024, 8:30 مساءً
  • 275

بين الدكتور أيوب التنويري الباحث في ملف الإلحاد، الإعجاز في ذكر السنة النبوية المطهرة أن جسم الإنسان به 360 مفصلا.  

وقال في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، إنه لكي نحسم مسألة عددها فقد توصل الطب التشريحي في القرن الحادي والعشرين إلى حساب عدد مفاصل جسم الإنسان  فأثبت أنه يحتوي على ستين وثلاث مئة مفصل 360 bones كما فعلت دائرة المعارف (البريطانية British) التي جمعت عظام و فواصل هيكل الإنسان في مجموعات، كما يلي:  بالعمود الفقري 147 مفصلا منها : 25 مفصلا بين الفقرات ، و25 (مفصلا) بين الفقرات، و72 (مفصلا) بين الفقرات و الأضلاع، و50 (مفصلا) بين الفقرات عن طريق اللقيمات الجانبية

وتابع: بالصدر 24 مفصلاً منها مفصلين بين عظمتي القص والقفص الصدري، و18 (مفصلا) بين القص والضلوع، ومفصلين بين الترقوة و لوحي الكتف، مفصلين بين لوحي الكتف و الصدر.

وذكر أنه بالطرف العلوي 86 مفصلاً منها مفصلين بين عظام الكتفين، و6 (مفاصل) بين عظام الكوعين، و8 (مفاصل) بين عظام الرسغين، و70 (مفصلا) بين عظام اليدين.

ووفق دار المعارف فيوجد في الطرف السفلي 88 مفصلاً منها مفصلين للفخذين، و6 (مفاصل) بين عظام الركبتين، و6 (مفاصل) بين عظام الكاحلين، و74(مفصلا) بين عظام القدمين، أما بالحوض 15 مفصلاً منها 4 (مفاصل) بين عظام الركبة، و4 (مفاصل) بين فقرات العصعص، و6 (مفاصل) بين عظام الح، و (مفصل) الإرفاق العاني، ما يعني أن المجموع   360 مفصلاً.

وقد جاء في الحديث النبوي  روى الإمام أحمد في صحيحه عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :إنه خلق كل إنسان من بني آدم على "ستين و ثلاثمائة مفصل" فمن كبر الله و حمد الله و سبح الله و استغفر الله و عزل حجراً من طريق الناس أو شوكة أو عظماً عن طريق الناس وأمر بالمعروف ونهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاثمائة سلامي فإنه يمشي يومئذ و قد زحزح.

وروى الأئمة الكرام مسلم و أبو داوود وأحمد وغيرهم عن بريدة رضي الله تعالى عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "في الإنسان "ستون وثلاثمائة مفصل" فعليه أن يتصدق عن كل مفصل منها صدقة".

وروى أبو داوود في سننه عن بريدة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال: في الإنسان "ثلاث مائة وستون مفصلاً " فعليه أن يتصدق عن كل مفصل منه بصدقة قالوا: و من يطيق ذلك يا نبي الله؟ قال : النخاعة في المسجد تدفنها والشيء تنحيه عن الطريق فإذا لم تجد فركعتا الضحى تجزئك) (كتاب الأدب حديث رقم 4563)...

وأوضح الدكتور أيوب التنويري أن المعجزة في هذا الحديث أن يذكر محمد صلى الله عليه وسلم عدد مفاصل جسم الإنسان بهذا التحديد الدقيق (ثلاثمائة وستون مفصلاً) (360) في زمن لم يكن متوفرا فيه للإنسان أدنى علم بالتشريح أو عدد عظام الهيكل العظمي وعدد المفاصل.

وأشار إلى أن الملاحدة يقولون بأن النبي محمد أخذ هذه المعلومة من الصينيين، والمضحك أن الصينيين قديما ذكرو 365 بعدد أيام السنة، وهذا إجماع تاريخي على أن الصينيين قالوا بـ 365 مفصلا بعدد أيام السنة، والسؤال: كيف تجاوز محمد هذا الخطأ وذكر 360؟  وكيف درس محمد الصينية؟ ومن أين له بكتب الصينيين؟ وكيف نقص عدد 5 منه ليخبرنا بهذه المعلومة التي يستحيل معرفتها بذلك الزمن والمكان ؟  الجواب أن الله قال : {"وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوى"}.



تعليقات