لماذا الله منزه عن العيوب؟!

  • الخميس 22 فبراير 2024

رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

والله يعصمك من الناس.. دليل واضح على صحة النبوة

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 31 يناير 2024, 9:53 مساءً
  • 46

قال الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور محمد سيد صالح، إن هناك دليلا يحتاج لتدبر وتأمل ونظر عميق على صحة نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويتمثل في قول الله تعالى: (والله يعصمك من الناس).

وبين ـ في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك ـ أنه قد كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم حُراساً يحرسونه قبل نزول هذه الآية، فلما نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم، خرج للناس وقال: "انصرفوا يا أيها الناس فقد عصمني الله ".

وذكر أنه لما جاء النبي صلى الله عليه وسلم ليدعوا الناس إلى الإسلام، حاربه جمع من المشركين واليهود والنصارى والمجوس وغيرهم، وجميع أعداءه تمنوا قتله، وقد قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بقرابة ثلاثون غزوة وكان أول من يتصدر ويتصدى لهذه الغزوات، ومع ذلك مات رسول الله صلى الله عليه وسلم دون أن يقدر أحد من أعداءه بما فيهم الأمم الكُبرى بملوكهم على قتله، حتى بعدما أصبح منفرداً بلا حراسة "وهنا نجد قول الله سبحانه قد تحقق (والله يعصمك من الناس) وقد كان".

وتسائل في ختام كلامه: بالله عليكم لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يسعى لدنيا ولم يأتيه وحي من عند الله فما الذي يدفعه أن يأمر الناس بعدم حراسته وهو يعلم تمام العلم أن أعداءه كُثر ويتمنون قتله؟!



تعليقات