"منهجية إثبات صحة دين الإسلام".. كتاب في معرض القاهرة 2024

  • أحمد نصار
  • السبت 20 يناير 2024, 9:27 مساءً
  • 1008
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

صدر حديثا كتاب مهما بمثابة دراسة تحليلة مقارنة ، تحت عنوان "منهجية إثبات صحة دين الإسلام"، تأليف،محمد بن شاهين عبدالرحمن، وذلك عن مركز تبصير، ومن المقرر مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورت الخامسة والخمسين، بأرض المعارض بالتجمع الخامس، والذي اتخذ "أي المركز" من الصالة الأولى، والرابعة بالمعرض مكانا له، جناح B42، وجناح A34

ويعد هذا الكتاب الذي جاء في 450 صفحة ، من الحجم المتوسط، ثمرة جهد دام قرابة الأربع سنوات، يضعه المؤلف بين يدي القارئ لا ليتعرف فقط على دلائل وبراهين النبوة .. وإنما ليقف على منهجية متكاملة يمكن من خلالها التدليل على صحة دين الإسلام، كما اعتمد المسلك الأول من هذا الكتاب على النظر المباشر في دلائل وبراهين النبوة، بقالب جمع بين أصالة المضمون، وسهولة العرض، مع الجواب على أبرز الشبهات المعاصرة.

وأما المسلك الثاني من هذا الكتاب فقد تناول كلا من الهندوسية، والبوذية، والسيخية، والزرادشتية بالبحث والدراسة، ثم انتقل بعد ذلك للنظر في كل من النصرانية والإسلام عبر دراسة كل من الكتاب المقدس والقرآن الكريم دراسة تحليلية مقارنة، تناولت سلامة الطريق الذي نُقل إلينا كل كتاب منهما من خلاله، ثم انتقلت للنظر في صفات الله والأنبياء في كل كتاب منهما، وفقا للصفحة الرسمية للدكتور هيثم طلعت .

كما أن هذا الكتاب قد اعتنى جيدا بتوثيق كل ما تم بحثه عن الديانات الغير إسلامية التي تم تناولها بالدراسة، لا سيما توثيق النتائج التي انتهت إليها أبرز الدراسات النقدية للكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد.

هذا الكتاب هو في الحقيقة رحلة شيقة .. يخرج القارئ المنصف بعد الانتهاء منها بنتيجة مفادها: أنَّ إنكار نبوة محمد هو خيارٌ مناقضٌ للعقل، لا يُقدم عليه إلا جاهل .. أو معاند!


تعليقات