رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

لماذا عند الرد على شبهات الملحد العربي لا يعود للإسلام؟

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 14 يناير 2024, 10:53 مساءً
  • 173

قال الدكتور أيوب التنويري، الباحث في ملف الإلحاد، إن الملحد الذي ينشر مئات الشبهات حول الأخطاء اللغوية والعلمية في القرآن تجده غالبا لا يهتم لا بالعلم ولا باللغة ولا يفقه شيئا من اللغة ولا أساسيات العلم، لم يلحد لأن القرآن لم يذكر البطريق أو لأن الإسلام فيه سبي، فهو في الأساس لم يطلع على هذه الأشياء إلا بعد إلحاده وغالبا سبب إلحاده هي العاطفة أو حب الملذات وهذه من علامات ضعف الشخصية.

ولفت إلى حديث له مع أحد الملاحدة، ويبلغ من العمر 17 عامًا، حيث كان يرسل له الشبهات "أخطاء نحوية.. ويقول افحمتك انظر القرآن به أخطاءٌ علمية السبي والعبودية وزواج عائشة"!

 وشدد على أنه  حتى بعد الإجابة على كل الشبهات المكررة التافهة لازال ينسخ ويلصق المزيد كالروبوت.

وأوضح أن منهم من يترك الدين لحب الشهرة وأن يقال عليه هذا المفكرُ العقلانِي والباحثُ التنويري فلان وغيرها لهذا يذهب ليقرأ القرآن أول مرة في حياته ليستخرج بضع شبهات فيؤكد جهله، فغالب الشبهات التي تطرح اليوم تم الرد عليها الآلاف المرات، بمجرد بحث مجرد بحث على google سيرى كل الأجوبة على شبهته لكنه لا يريد هذا ويريد التمسك بأي وهم يُطَمإنهُ على خرافته مهما كانت، فهو لا يهمه الدليل وليس بباحثٍ عن الحق، هو مجرد إنسان كاره وحاقد على هذا الدين العظيم، لا يريد العودة للدين الذي يمنعه من الزنا وشرب الخمر والملذات.



تعليقات