باحث يوجه سؤلا للملاحدة: كيف لصدفة عابثة عمياء صنع عظم الإنسان!

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 04 يناير 2024, 5:15 مساءً
  • 57

قال المهندس ماهر بقجه جي، مؤلف كتاب "هندسة بناء الكون" إن العظم مؤلف من خلايا حية تتكاثر لتعطيه شكله المحدد بدقة.

وبين في منشور عبر حسابه الرسمي في فيس بوك، أن هناك سؤال محير علينا جميعا أن نفكر فيه، وهو: من الذي أخبر خلايا كل عظم أن تكاثري لتنحتي هذا العظم بهذا الشكل المحدد ومن أخبرها أن توقفي عندما يكتمل شكل العظم؟ ومن الذي رسم هذا المخطط الدقيق لكل عظمة ليتكامل مع العظام الأخرى لتكوين شكل الجسم الكلي المتناغم المتكامل؟

وواصل متسائلا: من ترك فراغات داخل الجمجمة وعرف أن هناك مكان للعيون سوف تتكون ويكون هذا مكانها بدقة؟ ومن الذي حدد مكان الثقوب ليمر عصب أو شريان أو وريد؟ كيف تم تشفير هذا المخطط ووضعه داخل نطفة لا ترى بالعين المجردة؟

وفي سؤال للملاحدة الذين يروجون لنظرية الصدفة، قال: كيف لصدفة عابثة عمياء بلهاء تستطيع صنع هذا الشيء المعجز بدهاء؟ ومن ترك حفر بالجمجمة وعرف أن هناك أسنان سوف تنبت هناك؟ ومن الذي أعطى الأسنان شكلها إن كانت أنياب للتقطيع وأضراس للطحن ؟ ومن هو المدير الذي يدير كل هذا العمل الدقيق وهذه الجوقة بكل تناغم وانضباط ؟!

ولفت إلى أن صانع هذا الإعجاز يقول في كتابه الكريم: قتل الإنسان ما أكفره من أي شيء خلقه من نطفة خلقه فقدره"، ومعنى قدره يعني خالق النطفة هو الذي رسم وخطط وقدر هذا الشيء الذي ذكرناه وشكل كل عظمه.

كما قال أيضا: "أنظر إلى العظام كيف ننشزهاأي نرفعها ونبنيها ونعطيها شكلها، وقال أيضا :"أولم يرى الإنسان أنا خلقناه من نطفة فإذا هو خصيم مبين وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحي العظام وهي رميم قل يحيها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم".


 

تعليقات