رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"الإعجاز العلمي": قانون الصدفة هراء لا يتناسب مع العقل والمنطق

  • أحمد نصار
  • الخميس 14 ديسمبر 2023, 12:26 مساءً
  • 167
الكون

الكون

تعد الدقة التي يتمتع بها الكون، وما به من مخلوقات، لدليل وشاهد قوي على وجود صانع عظيم، وهذه المجرات والشمس والقمر والبحار والسموات والأسماك والأطيار والنباتات والحيوانات وأي شيء مبني على علم بالغ ودقيق للغاية جدا .

تقول صفحة عليم للإعجاز العلمي، إن الناموسة إذا وقعت على يد الإنسان، وقتلها، لا يشعر بشيءٍ إطلاقاً ، لا بتأنيب الضمير ولا بشعور أنه قتل قتيلاً ولا بأنه ارتكب إثماً أو معصيةً ، ولا أنه أزهق نفساً من غير سبب لتفاهتها عند الخلق ، ومع ذلك هذه الناموسة فيها رادار، وفيها جهاز تحليل دم ، و جهاز تمييع دم ، و جهاز تخدير، و جناح يرف أربعة آلاف رفه في الثانية ، وفيها ثلاثة قلوب،ومحاجم، ومخالب،و ذكاء، فالناموسة تختبئ وراء الستار أو وراء السرير ، إذا استيقظت وأشعلت المصباح فأين هي ؟ إنها تختبئ لأنها تعرف أنك غضبت منها وتريد أن تقتلها ، تختبئ في مكانٍ لا تراها فيه هذه الناموسة، أليس كل ذلك دلائل على وجود خالق عظيم .

وضربت مثلا أخر تمثل في الحوت، حيث يبلغ وزنه تقريباً مئة وثلاثون طناً وطوله ثلاثون إلى أربعين متراً وفيه خمسون طناً دهناً ، وخمسون طناً لحماً ، وثلاثون طناً عظماً تقريباً ، ويخرج منه تسعون برميلاً زيتاً ، إذا أراد أن يتناول وجبة خفيفة فإنه يأكل 4 طن و يرضع صغيره 300 كغ حليب بالوجبة أي 3 وجبات طناً حليباً باليوم الواحد , يرضع صغيره طن حليب ، فهل الحوت مبني بلا علم ؟

وأكدت الصفحة أن هناك عدد لا نهائي من مخلوقات الله في كونه، تخبرنا عن وجود صانع عظيم، لافتة إلى أن نظرية وقانون الصدفة، ما هو إلا هراء، لا يتناسب مع العقل والمنطق السليم للبشر .

تعليقات