الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في الإخبار عن كون مصدر الحديد من خارج الكرة الأرضية

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 09 ديسمبر 2023, 04:00 صباحا
  • 184

كشف محمد سليم مصاروة، الباحث في ملف الإلحاد، عن الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في الإخبار عن كون مصدر الحديد من خارج الكرة الأرضية .

وبين في منشور عبر حسابه على فيس بوك، أنه قبل أربعة عشر قرناً، ذكر القران الكريم أن مصدر عنصر الحديد من خارج الأرض وأنه نزل إلى جوف الأرض، وفي ذلك يقول الحق تبارك وتعالى: (وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ).

وتابع: فعلا كشفت علوم الفضاء أن العناصر الكيميائية تتكون داخل لُب النجوم العملاقة في سلسلة تفاعلات حتى تصل إلى عنصر الحديد عندئذ ينفجر النجم ويمطر الكون بزخات من الحديد وباقي العناصر الكيمائية.

ولفت إلى أنه يختلف معنى كلمة (أنزل) في القرآن الكريم، وذلك بحسب سياقها في الآية، وأول معنى هو الإنزال من فوق إلى تحت مثل (وأنزلنا الحديد)، وقوله: " وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَ"، وقول الله: "وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ".

وفي مواقع أخرى معنى (نزل) أي "خَلَق"، مثل قول الله: "وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ" سورة الزمر 6، وفِي مواقع أخرى معنى نزل، أي "رزق ـ وهب قال تعالى: "وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ".

 

تعليقات