باحث في ملف الإلحاد: الملحد العربي "لا يفقه شيئا"

  • أحمد نصار
  • الجمعة 01 ديسمبر 2023, 10:17 صباحا
  • 218
تعبيرية

تعبيرية

أكد الباحث في ملف الإلحاد، عثمان المرزوقي، أن الملحد العربي ، تحديدا والذي ينشر مئات الشبهات حول الأخطاء اللغوية والعلمية في القرآن تجده غالبا لا يهتم لا بالعلم ولا باللغة ولا يفقه شيئا من اللغة ولا أساسيات العلم، منوها في الوقت نفسه أنه لم يلحد لأن القرآن لم يذكر البطريق! أو لأن الإسلام فيه سبي .

 

وأوضح أنه بالأصل لم يطلع على هذه الأشياء إلّا بعد إلحاده وغالبا سبب إلحاده هي العاطفة أو حب التمييز وهذه من علامات ضعف الشخصية، منوها إلى أنه دخل في نقاش مع ملحد، كان يرسل له عشرات الشبهات غير المترابطة وحتى بعد إجابته له  على كل شبهاته كان ينسخ ويلصق المزيد، فتوقفت عن الإجابة، وعندما سأله عن السبب الحقيقي الذي جعله يترك الدين والإجابة كانت أنه من أسرة فقيرة ووالدته تعاني من مرض مزمن والله لم يستجب لدعائه!

 

وتابع : أن منهم من يترك الدين لحب الشهرة والتمييز وأن يقال هذا المفكر فلان والباحث فلان وغيرها لهذا يذهب ليقرأ القرآن أول مرة في حياته ليستخرج بضع شبهات تؤكد جهله، مشيرا إلى أن معظم الشبهات التي تطرح اليوم تم الرد عليها ألوف المرات! بمجرد بحث مجرد بحث على محرك البحث الشهير جوجل سيرى كل الأجوبة على شبهته لكنه لا يريد هذا لا يريد أن يعود للدين الذي يمنعه من الزنا وشرب الخمر .

 

وأردف  قائلا: وأذكر قبل فترة في إحدى الغرف الصوتية مع بعض الإخوة قامت امرأة في العقد السادس من عمرها تقريبا برمي شبهة عن الأخطاء العلمية في القرآن فبعد ردي على أصل الشبهة وغلق هذا الباب رمتني بشبهة عين حمئة مما أثار غضبي وجعلني أترك الغرفة .

تعليقات