رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

صدمة وسط الملحدين بعد اعتناق سراج حياني الإسلام

  • أحمد نصار
  • السبت 18 نوفمبر 2023, 07:30 صباحا
  • 627
بعض التعليقات

بعض التعليقات

 يعيش عدد كبير من الشباب الملحدين العالم العربي، صدمة عنيفة وكبيرة، وغير مصدقين، ما أعلن عنه اليوتيوبر والملحد الشهير، سراج حياني، هدايته للدين الإسلامي بعد مرحلة كبيرة من حياته دعم فيها الإلحاد إلا أنه أعلن عن وصوله للحقيقة، كما أن الملحدين المتابعين لصفحته تحت الصدمة، وهو ما أظهرته التعليقات عبر صفحته، كون أن نصهم خرج عن دينه بسبب سراج، كالعادة يكذبون ما قاله في الفيديو معللين ذلك بأنه تحت التهديد.

 

وهناك من وصف الفيديو الذي أعلن فيه حياني هدايته وتخلي عن الإلحاد، بأنه فيديو مزيف، حتى قام حياني بنفسه ليرد قائلا:" لا أفهم كمية اللغط والمعاندة يبدو أن الأكثرية لا تفهم أن الإنسان يغير قناعاته، لم يتم تهكير أي شيء هذا أنا من اكتب الهكر لن يقول أن هناك فيديوهات ستطرح على كل هي مسألة أيام وتنشر الفيديوهات.

 

وتابع: من يقول تم تهديدك هذا كلام فارغ، لا أحد يمكنه تهديدي بتغيير قناعاتي، فانا شخص أقول ما اعتقده ولا يهمني أي شيء بعد ذلك. القرار شخصي ونابع من قناعة ومن لا يصدق ذلك فأرجو أن لا يخترع سيناريوهات هندية.

 

وأردفت قائلا: قرأت أن البعض كتب أن تغيري لقناعاتي كان بسبب ما يحدث في فلسطين وأقول ان قرار البحث والمراجعة والعودة كان قبل ذلك بكثير لكني أعلنت عنه الآن فأنا شخص عقلاني ولا أنجر وراء العواطف واعتقادي بصحة الإسلام من جديد نابع من ذلك، وهو قرار مدروس اخذ وقتا وليس تغيرا طارئا بل هو يقين بفضل الله.

 

وأضاف: أني أتفهم أنك لا تصدق أن شخصا اعتاد على هدم القيم الدينية وانتقادها وطبعت صورته أمامك على أنه شخص ضد الدين ولا يمكن أن يجتمع به، لكن تذكر ما تراه من سراج في حلقات اليوتيوب هو سراج أمام الكاميرا فقط أنت لا تعرف أي تفاصيل أخرى ولا تعلم ما يدور في رأسي ولا تعرف كيف أفكر.

 

 

تعليقات