منشور يثير جدلا على فيس بوك بشأن "اللغة العربية وصراع غزة".. وباحث في ملف الإلحاد يفنده

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 07 نوفمبر 2023, 4:34 مساءً
  • 218
طوفان الأقصى

طوفان الأقصى

رد الدكتور محمد سيد صالح، على منشور متداول ينتقد التعاليم الإسلامية في أهمية تعليم اللغة العربية، وغيرها، حيث يقول صاحبه "إن أصحاب اللغة الأجنبية هم من نقلوا صوت العرب للعالم لا أصحاب اللغة العربية أو أبناء من يريدون أن يمسكوهم السيف"!. 


 

وفند محمد سيد صالح المنشور، في عدد من النقاط كما يلي:

 

أولًا: لا إشكال في أن تتعلم لغة وعشرة ومائة بل هذا من السنة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرسل أحد كُتاب الوحي ليتعلم اللغة السريانية لغة اليهود آن ذاك ليتواصل معهم.

ثانيًا: فرق كبير بين إنك تتعلم لغة واتنين وعشرة عشان تستخدمهم في مكانهم الطبيعي وبين إنك تتعلم لغة عشان تكلم واحد من نفس جنسيتك وثقافتك ولغتك بهم، فهذا من الجهل والتنطع وضعف الشخصية.

ثالثًا: ما يُظهر جهل صاحب المنشور وما يرد على كلامه أن رجل واحد اسمه الملثم (كلنا عارفين هو مين) يخرج أمام العالم بأسره شعوبًا وحكامًا ولا يتحدث إلا بالعربية الفصحى البليغة دون أن يقوم بترجمة كلامه، والعالم كله يسمعه وينصت إليه ويتسارعون إلى ترجمة خطابة، وهذا فيه من العزة والكرامة ما لا يعرفه هؤلاء.

رابعًا: يجب على المسلم الحر أن يعتز بلغته وثقافته ويسوق ولا ينساق، أي يجب علينا أن نجعل العالم يسير خلفنا لا العكس.

خامسًا: أشرف وأعظم وآخر رسالة كانت من الله على جميع خلقة نزلت بالعربية والقرآن هو كلام الله يعني اللغة العربية هي اللغة التي ارتضاها الله لدينه، فتأتي أنت يا مسكين وتدعي أن اللغات الأخرى أفضل !

سادسًا: من يقاوم الجيش الذي لا يقهر الآن بفلسطين هم الذين تربوا على حمل السيف بل ما دونه كالحجارة، والسيف أشجع وأقوى من الدبابة لأنك به تبا رز رجل  لرجل،

أما الدبابة تقاتل من بعيد، والسيف لا يقتل إلا المحارب وحده أما الدبابة فتقتل مئات الأطفال والنساء والشيوخ العزل.

 

تعليقات