رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

لا مكان للصدفة.. ما سر السائل الذي يتحول لكائن حي يتحرك ويسمع ويبصر؟

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 02 أكتوبر 2023, 02:57 صباحا
  • 191

كتب: أحمد إبراهيم

كشف المهندس ماهر بقجة جي، الباحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، عن سر تحويل مجرد سائل إلى كائن حي متكامل يتحرك ويسمع ويبصر.

وتسائل في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: من الذي آمر هذا السائل أن يتحول إلى كتكوت؟ وما هي تلك الخطة المبرمجة والممنهجة وذلك المخطط المذهل الذي صنع جسد الكتكوت بتفاصيله الدقيقة؟ وما هي تلك التفاعلات الكيميائية المعجزة والمقصودة التي حولت سائل ضعيف داخل بيضة إلى كائن حي يتحرك ويسمع ويبصر كيف تحول هذا السائل وفق خطة ممنهجة وهادفة إلى عظم ولحم ودم وريش ومنقار ومخالب وعيون تبصر وقلب ينبض وعضلات تتحرك ومعدة تهضم ؟!

وتابع: السؤال المحير من الذي صنع تلك البيضة بهذا الشكل الهندسي البارع والمتقن ومن الذي أعطى لكل نوع من البيوض أحجامها وأشكالها؟ ومن الذي وضع بداخل كل بيضة ماء وغذاء وهواء ويعلم بأن الكتكوت النامي يحتاج لهذه المواد لتصنع جسده النامي؟!

وأردف: سبحان من صنع هذا من سائل ضعيف وجعل لكل عضو في جسد هذا المخلوق وظيفة محددة.

وأكمل: أنظر كيف انتشرت الشرايين والشعيرات الدموية والأوردة إلى كل ركن في البيضة لتشكل شبكة لسحب الغذاء والأوكسجين من سوائل البيضة؟ وكيف عرفت تلك الشرايين التي لا عقل لها أن هناك غذاء وبروتينات وماء وأكسجين في انتظارها فتشعبت تلك الشرايين لتمتص هذا الغذاء السائل وتحوله إلى جسد الكتكوت النامي؟

وشدد على ضرورة أن يعرف الإنسان  أن كل شيء في هذا الكون يسير بخطة ممنهجة مبرمجة محكمة وهادفة ولا مكان للعبث والصدفة في صنعه. 


تعليقات