خوارزمية الكون.. رد على دعاة الصدفة والملاحدة

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 15 سبتمبر 2023, 11:47 مساءً
  • 420

"مثلما بيضة الكتكوت تحتوي بداخلها مواد وطاقة وبرنامج هو مخطط لصناعة كتكوت كذلك الكون يحتوي في البذرة التي نشأ منها خوارزمية أو برنامج يوجه عملية تطوره ونشؤه".. هذا ما أكده المهندس ماهر بقجة جي، الباحث في الإعجاز الهندسي في القرآن الكريم.

ويبين "بقجه" في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أنه منذ الزمن الذي ولد فيه الكون من بذرة صغيرة بانفجار كبير "عليك أن تتخيله وقد ولد مع الطاقة الهائلة التي كانت موجودة داخل المفردة الصغيرة التي كونت المادة كان معه برنامج ضخم من المعلومات يشكل خوارزمية هائلة توجه عمل هذا الكون وكأنه برنامج حاسوبي للإدارة عمل الكون منذ اللحظة الاولى للانفجار الكبير وصولا الى عملية خلق هذا الانسان الذي امتلك عقلا يفكر في كيفية ولادة هذا الكون البديع".

وأكد أنه علينا أن نعرف أن الكون وعاء مليء بالمعلومات وهو المكون الثالث للكون بالإضافة إلى الطاقة والمادة تلك المعلومات التي شكلت خصائص وصفات مواده والقوة المودعة داخل ذراته والتي جعلت منه كونا مترابطا، موجه يسير وفق مخطط مرسوم يعرف ماذا يريد وماذا عليه أن يفعل وكيف يتطور وكل هذا بسبب الخوارزمية الضخمة من المعلومات التي توجه عمله !

وأردف قائلا: إن كل من يعتقد بأن الكون عفوي عبثي فوضوي صدفوي فهو مخطئ أنه برنامج عمل دقيق يعمل بعيدا عن العبث واحتمال الخطأ والصواب انه كون موجه منذ اللحظة الأولى لولادته من انفجار كبير.

 

ولفت إلى أنه لو فكر الإنسان بالمنطق هل يوجد انفجار هادف كل الانفجارات تخريبية عبثية فوضوية وتخلق دمار إلا الانفجار الكبير الذي أوجد الكون هو هادف منظم منضبط، والدليل على ذلك نحن نعيش في كون قمة في الروعة والجمال والدقة والتوازن تحكمه قوانين دقيقة ومتوقعة تجاربه لأنه دقيق.

وأكد أن هناك خوارزميات متفرعة عن الخوارزمية الكبرى للكون وهذا ما يجعل الكل يحتاج للجزء والجزء فيه يحتاج للكل، فلا يمكن لمخلوق أن يعيش بمفرده عن مواد وطاقة هذا الكون مما جعل الكوكب الأزرق وهي الأرض كوكب متوازن وجميل تدور مواده الحية والميتة في دورات وبرامج وخوارزميات من الموت والحياة وإخراج الحي من الميت وإخراج الميت من الحي.

 

وتابع: فقد تحتوي في جسدك ذرة كربون أو نتروجين أو ذرة هيدروجين استخدمها أفلاطون أو سقراط أو نيوتن في جسده أنه برنامج عمل الكون الهادف الذي صنع كل شيء في هذا الكون الدقيق والبديع بكل ذراته وجزيئاته ومركباته ومواده وكائناته ومجراته !

ونوه إلى أن كوننا في غاية الإبداع والكمال تقوده برامج من المعلومات وهي من ضمن برنامج عظيم يوجه كل تفاعلاته وكل قواه وكل قوانينه الدقيقة، "إنها خوارزمية تدير عمل الكون الكبير ".


تعليقات