حسان بن عابد: عدد عظم الإنسان دليل على صدق النبوة

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 15 سبتمبر 2023, 10:44 مساءً
  • 257
العظم في جسم الإنسان

العظم في جسم الإنسان

كتب: أحمد إبراهيم

 يروج كثير من الملاحدة العرب، أن الكلام الذي جاء به النبي محمد صلى الله عليه وسلم، منقول من حضارات أخرى، وهو ما علق  عليه  حسان بن عابد، الباحث في ملف الإعجاز القرآني.

وقال في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، إنه في الوقت الذي اعتقد أرسطو أنّ الدماغ مجرد مبرّد للجسم Radiator، ونصت الثقافة الطبية الصينية والهندية قبل مائتيّ سنة من ميلاد المسيح على أنّ جسم الإنسان مكون من خمسة أجسام هي الخشب والنار والطين والمعدن والماء، وأنّ فيه 365 عظمًا و365 مفصلًا تعادل عدد أيام السنة والجنان Chinese Cosmogony، وأنّ الشرايين تحتوي على الدم والهواء بنسب مختلفة حسب طاقة الين واليانغ في الجسم، ظهر رجل بعد هؤلاء بـ800 سنة في بيئة صحراوية وفقيرة معرفيًا وقال أنّ في الإنسان 360 مفصلًا وجب على كلّ منها صدقة!

وبين أنه استنادًا لـ3 كتب أكاديمية صادرة عن دور نشر عريقة هي سبرينجر وإلسفيير فالإنسان البالغ يملك في المتوسط 206 عظمًا، 640 عضلة و360 مفصلًا.

 أردف: ما أشد سفاهة الذين قالوا بأنه نقل عدد المفاصل عن الحضارات السابقة فأصلًا معتقدات السابقين كانت خاطئة كما نرى!

وتسائل: كيف سينقل عنهم في بيئة نائية سكانها لا يعرفون حتى الكتابة؟ وكيف نقل المعلومة الصحيحة فقط —متوسط عدد المفاصل عن الإنسان البالغ— وترك بقية الخرافات الطبية؟ صدق الله ورسوله وكذب المبطِلون. 



 

تعليقات