هل الله موجود؟!

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 31 أغسطس 2023, 03:41 صباحا
  • 287
تعبيرية

تعبيرية

رد الباحث في ملف الإلحاد، محمد سيد صالح، في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، على سؤال يطرحه أغلب الملاحدة يقول: هل الله موجود؟!

وذكر أنه في الحقيقة أن السؤال عن وجود الله سبحانه وتعالى يُعد في ذاته دليلًا علىٰ وجوده؛ لأن الإنسان لا يسأل إلا عن شيء له أثر.

وتابع: لو ذهبت إلى عملك ثم وجدت داخل مكتبك منشارًا وقطعًا من الخشب، ستسأل هل كان في مكتبي نجار؟، فلولا تلك الآثار التي رأيتها لما سألت هذا السؤال.

وشدد على أنه لن تجد إنسانًا على سطح الأرض يسأل عن شيء ليس له أثرً، مردفا: تخيل معي لو سألتك: هل كان فىي المكتب "شنكاف" ؟.. ستسألني ما هو هذا الشنكاف، وماذا يفعل، ولماذا سألتني عنه؟! فقلتُ لك: لا أعرف هذا الشيء، ولا أعرف إذا كان موجودًا ماذا كان سيفعل، لكن سألتك عنه هكذا..!

وأوضح أنه من المؤكد أنه أمر يدعو إلى العجب؛ لأنه لا يوجد شيء اسمه شنكاف ولا يوجد داعي للسؤال عنه؛ لأن مثل هذا الشيء ليس له آثار "ولله المثل الأعلى سبحانه".

وشدد محمد سيد صالح، أن سؤال المُلحد: هل الله موجود حقًا؟ هذا في حد ذاته دليلًا على وجوده، فلولا آثاره سبحانه وتعالى التي ملأت الكون كله لما وُجد هذا السؤال؛ لأن السؤال دومًا يكون عن الشيء الذي له أثر، وآثار الشيء هي التي تدفعك نحو السؤال عنه.

تعليقات