رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الإعجاز العلمي للقرآن في كشف أن العمود الفقري والأضلاع يؤثرون على القذف أثناء الجماع

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 09 مايو 2023, 04:13 صباحا
  • 305

كشف مقال نشره حساب "العلم يؤكد الدين" اليوم الإعجاز العلمي للقرآن في كشف أن العمود الفقري والأضلاع يؤثرون على القذف أثناء الجماع.

وأشار المقال إلى قول الحق تبارك وتعالى "يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ"، موضحا أن هذه الآيات تبين حقيقة أن الحيوانات المنوية القذف (السائل المنوي) أثناء الجماع تتأثر بالفقرات والأضلاع.

 

وفي هذا الصدد أفادت دراسات مؤخراً عن وجود مسارات عصبية للعمود الفقري (داخل العمود الفقري) تسمى "مولد القذف الشوكي"، يتكون هذا المركز من خلايا عصبية متخصصة تقع في الفقرات القطنية، حيث إنه يستقبل ويدمج الإشارات الحسية والحركية القادمة من المخ والحوض، وبالتالي، فإن ما يسمى "مولد القذف الشوكي" يشير إلى اثنين من الخيوط العصبية التي تتحكم في عملية القذف.

ويقع التركيز الأول بين أدنى الفقرة الصدرية T12 (المفصلة إلى الضلع أيضًا) وأول قطني واحد L1، فهي تنشط "العقدة القذفية" التي تؤدي إلى المرحلة الأولى من عملية القذف (الانبعاث) من خلال التسبب في إغلاق رقبة المثانة بحيث لا يستطيع السائل المنوي السفر إلى الوراء.

 ثم تضيف البروستاتا والمصنوعات المنوية سوائلها المنوية إلى البول، هناك ينضم إليهم الحيوانات المنوية التي سافرت من الوباء لخلق السائل المنوي.

يتم التحكم في المرحلة الثانية (الطرد) بواسطة الفوكة الثانية الواقعة بين الفقرتين الثانية والرابعة ما  يزيد من تدفق الدم والضغط داخل البول مما يؤدي إلى انقباضات متتالية حتى يحدث القذف.

ويمكن الاطلاع على المزيد من هنا.

تعليقات