أفلا يعقلون.. متناقضات في القرآن؟!

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 18 أبريل 2023, 04:27 صباحا
  • 465

طرحت قناة "أفلا يعقلون" حلقة جديدة، للرد على الشبهات، تحت عنوان: متناقضات في القرآن؟!

وبدأت الحلقة بالقصة الدرامية ما بين نور وأمها حول عريس جديد يتقدم لخطبة نور.

وقامت "نور" بعرض قصة جديدة على شاشة الأستوديو عن عليّ الشاب الإيراني، والذي كان يعمل في ألمانيا لسبع سنوات متتالية، عجز فيها عن الإنجاب من زوجته الإيرانية، حتى رزقهما الله بابنتهما الوحيدة بعد علاج طويل. فرح عليّ كثيرا بابنته، وفي إجازة الصيف أخذتها أمها وسافرت بها إلى أهلها في إيران، على أن تعود بها إلى أبيها في نهاية الصيف.

في هذه الفترة ماتت الطفلة، وخشيت الزوجة أن تخبر عليًّا بذلك حتى لا يُصدم وهو وحده في ألمانيا، فقررت بحكمتها أن تخفي عنه الخبر حتى تعود إليه وتكون بجواره ساعة الصدمة، صُدم عليّ المؤمن، ولكنه استرجع وقال: (إنا لله وإنا إليه راجعون)، ثم تذكر شيئا مهماً جدا، فيهرع إلى مكتب الخدمات الاجتماعية في مدينة برلين.

 

وبعد نهاية قصة الشاب علي المعروضة على شاشة الأستوديو والتعليق على أحداثها وأخذ العبرة والمغزى منها، يقوم السيد كريم بطرح بعض تساؤلاته الصعبة حول آيات من القرآن الكريم:

ـ في القرآن: (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، وفي القرآن أيضا (وما تشاؤون الا ان يشاء الله)، وأرى أنهما آيتان متناقضتان.

ـ في القرآن: (ستُكْتَبُ شهادتهم ويُسألون)، وفى آية أخرى: (ولا يُسأل عن ذنوبهم المجرمون)، وأرى أيضا تناقضا واضحا في الآيتين.

ـ  جاء في القرآن عن العلم الإلهي: (إن الله عنده علم الساعة، وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام)، ولكنَّ الأطباء الآن يعلمون ما في الأرحام بأشعة السونار.

ـ  في بداية سورة الرحمن: (الرحمن، علم القرآن، خلق الإنسان.....). كان من المنطقيّ أن يقول: خلق الإنسان، ثم يقول علّم القرآن، لأنه علّم القرآن للإنسان.

وتنتهي الحلقة بتوضيح بكلّ ما عرضه السيد كريم بأنه لا لبس في هذ الآيات بل العكس فهي هي تدل على فصاحة القرآن وعظمته وإعجازه.



تعليقات