أفلا يعقلون.. هل من العدل الخلود في النار؟

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 10 أبريل 2023, 05:36 صباحا
  • 336

طرحت قناة "أفلا يعقلون" حلقة جديدة، تضمنت ردا على أبرز الأسلئة التي يطرحها الملاحدة، وجاءت تحت عنوان: هل من العدل الخلود في النار؟

بدأت الحلقة بالقصة الدرامية التي تدور أحداثها بين نور وأبي كريم، بحيث تلتقي نور فجأة بأبي كريم الذي ينتظرها في غرفة الانتظار في الأستوديو، وقد جاء ليكشف لها أمرا خطيرا، ويطلب منها حلا لهذه المشكلة الكبيرة.

 

بعد القصة الدرامية، تتجه الكاميرا إلى أستوديو البرنامج، لتحكي نور في برنامجها على شاشة الأستوديو قصة واقعية جميلة حول جاران في نفس المبنى السكنيّ، أحدهما مسلم طائع، والآخر ملحد يُعلنُ إلحاده، فيهديه المسلم نسخة من القرآن الكريم، ووعده جارُهُ بأن يأخذها معه في السفر ويقرأها على مهل، وبعد عودته من رحلته بعد حوالي شهر، يكتشف الجار الملحد إعجازا علميا عجيبا في سورة الكهف، وتحدث المفاجأة.

 

وبعد القصة المعروضة على شاشة الأستوديو يبدأ النقاش حول أسئلة يسألها الملحدون، مثل: كيف يعذب الله الكفار والعصاة بخلود في النار مقابل ذنوبهم في الدنيا الصغيرة الفانية؟ كيف سيدخل النارَ العلماء والمخترعون الذين اخترعوا أشياء أفادت الإنسانية كلها عبر العصور والأزمان، وأفادت المسلمين أيضا؟

 

وتنتهي الحلقة بإجابات منطقية وقوية وعقلانية من طرف الشيخ أحمد مُدعّمة بالأدلة والبراهين



تعليقات