عمرو نور الدين: حياة الإنسان لا تستقيم إلا بالدين.. والابتعاد عنه طريق للانتحار

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 05 أبريل 2023, 8:30 مساءً
  • 502
عمرو نور الدين

عمرو نور الدين

قال الدكتور عمرو نور الدين، الداعية الإسلامي، إن الدين علاج للأمراض، خصوصا الأمراض النفسية، وهو ما أكدت الدراسات العلمية الحديثة.

وشدد على أن كل علوم الدنيا إذا ما تعمق الإنسان فيها تأخذ بيده إلى أن للكون خالقا هو الله عز وجل، وله أوامر ونواهي، وأن الحياة لن تستقيم إلا بالتمسك بأوامر الله والابتعاد عما نهى عنه.

وذكر أن الإسلام كدين للدنيا، يفيد في بناء المجتمع بناء صحيحا والأسرة، وأخلاقيات الإنسان، مشيرا إلى قول "ويليام جميس": "أعظم علاج للقلق النفسي هو الإيمان بالله"، وهنا تجدر الإشارة إلى قول الله تعالى "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا".

وأوضح أن من يبعد عن الإيمان بالله، سيكون طريقه في النهاية الإلحاد، ثم الانتحار، في الوقت نفسه فإن الإيمان القوني والتمسك بالدين كفيلان أن يقهرا القلق والتوتر العصبي.

وذكر عمرو نور الدين، قول الرئيس علي عزت رئيس البوسنة السابق: "المادية تؤكد ما هو مشترك بين الحيوان والإنسان، بينما يؤكد الدين على ما يفرق بينهما".

واستطرد: لو لغينا الدين سيعيش الإنسان حياة الحيوان بكل ما فيها بل أحط، ولا تستقيم حياة البشر إلا بدين ولا يستقيم لهم إلا دين رب العالم ولا دين إلا موافق الفطرة، وهو ملة إبراهيم، ولادين يدعو للتوحيد الخالص الصافي، وتعمير الأرض والآخرة، سوى الإسلام.

شاهد من هـــــنـــــا.

تعليقات