عبد الله السويدي: عناية الله بخلقه أحد براهين استحقاقه للعبادة (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 04 أبريل 2023, 11:24 مساءً
  • 337
عبد الله السويدي

عبد الله السويدي

قال الدكتور عبد الله السويدي، الباحث في ملف الإلحاد، إن الله بلطفه وإحسانه يعتني بالمخلوقات غاية العناية، مشيرا إلى أن هذا في حد ذاته دليل على وجود خالق عليم حكيم رحيم.

وأوضح أن القرآن الكريم، بين ذلك في قول الله: أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا (6) وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (7) وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا (8) وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10) وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا (11)، وقوله جل جلاله: تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا، وقوله عز وجل: فَانظُرْ إِلَىٰ آثَارِ رَحْمَتِ اللَّهِ كَيْفَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ لَمُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

 

وشد أن هذا البرهان يدل على صفات الخالق، مثل رحمته، فإحياء الأرض الميتة من رحمة الله بالخلق، وعند التأمل يستشعر الإنسان كرم الله عليه، ويزداد محبة لربه وقربا منها، فالمحبة أساس العبادة.

 وذكر أن المسلم لا يكتفي بمجرد الإيمان بوجود الله بل يؤمن بجميع صفاته، ونحن خلقنا لعبادة اللهن فعناية الله بخلقه أحد براهين استحقاق الله بالعبودية.



تعليقات