طبيب أمريكي: الشرق الأوسط أقل المناطق إصابة بالسرطان بسبب الصيام

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 26 مارس 2023, 05:10 صباحا
  • 412

نشر الدكتور إيريك بيرج، أخصائي التغذية الأمريكي المختص بالصيام المتقطع ونظام الكيتو الغذائي، الذي يتابعه الملايين عبر العالم، فيديو يبين فيه لماذا نسب السرطان في الشرق الأوسط هي الأقل في العالم.

وقال في تسجيله: "إذا أخذنا متوسط عدد الناس الذين يصابون بالسرطان في جميع أنحاء العالم، فإن 198 شخصًا من بين كل مئة ألف شخص يصابون بالسرطان. الآن إذا ألقينا نظرة على أجزاء فردية من الشرق الأوسط، لدينا المملكة العربية السعودية، 96 شخصًا يصابون بالسرطان من أصل مئة ألف، واليمن 97 شخصًا من بين مئة ألف، عُمان 104، قطر 107، الإمارات العربية المتحدة 107، والكويت 116 شخصًا من بين مئة ألف مصاب بالسرطان، لذا يمكنك معرفة ما إذا كنت تعيش في هذه البلدان أن لديك مخاطر أقل بكثير للإصابة بالسرطان. دعنا  نقارن هذا بأستراليا، 468 شخصًا من أصل مئة ألف يصابون بالسرطان، المرتبة الثانية أيرلندا، 374 شخصًا من بين مئة ألف شخص، يليهما المجر 368 شخصًا من أصل مئة ألف، ثم  الولايات المتحدة 352 شخصًا من أصل مئة ألف شخص يصابون بالسرطان.

وتابع: صيام رمضان هو صيام ديني يمتد على مدار شهر واحد من كل عام... وينتج عنه انخفاض هائل في معدلات الإصابة بالسرطان، وهذا أمر رائع للغاية، فلماذا يساعد الصيام في الوقاية من السرطان؟ يقوم الصيام بتجويع الخلايا السرطانية.

وأكد أن الصيام يحفز الالتهام الذاتي، وهي حالة تساعد على إعادة تدوير البروتينات التالفة القديمة، مثل الميتوكوندريا (مصدر الوقود في الخلايا) التالفة.

وأوضح أنه في الصيام هو أنه عندما تصوم  أنت تولِّد خلايا مناعية جديدة ويصبح نظامك المناعي أقوى، وتنتج المزيد من الخلايا التائية القاتلة التي تقتل الخلايا السرطانية والفيروسات بشكل مباشر، كما تحفز المزيد من الخلايا التائية المساعدة التي تساعد بشكل غير مباشر في الحد من السرطان.

وذكر أن الصيام هو واحد من  أفضل الأشياء للتخلص من الالتهاب، حيث يميل السرطان إلى الانتشار بشكل جيد في مناطق الالتهاب؛ والصيام هو أحد أقوى مضادات الالتهاب لذا فهو يقلل من خطر انتشار السرطان، أيضًا عندما تصوم تزيد من شبكات مضادات الأكسدة في  للجسم، فهذه الأشياء تحميك فعليًا من ضرر الجذور الحرة" انتهى الاقتباس.

 


تعليقات