"رحمة للعالمين".. أحدث إصدارات الطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 28 يناير 2023, 7:45 مساءً
  • 474

يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لزوراه من الأطفال كتاب "رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم"، تقصها/ أميمة عز الدين، من إصدارات سلسلة كتب مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، يتناول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من مولده حتى وفاته.

يستهدف الكتاب النشء من سن 5 سنوات، ويعد كتابًا لتعريف الطفل بقصة حياة النبي صلى الله عليه وسلم، فيتناول الموضوعات التالية:مولد الرسول، النبي في بادية بني سعد، وفاة أم النبي، النبي مع عمه ابي طالب، زواج النبي من السيدة خديجة.

ثم يتطرق الكتاب ليحكي للطفل سيرته صلى الله عليه وسلم في الدعوة، فيتناول الموضوعات التالية: نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم، الدعوة إلى الإسلام، محاربة قريش لرسول الله صلى الله عليه وسلم، الهجرة إلى الحبشة، المقاطعة والحصار في شعب أبي طالب، الرسول صلى الله عليه وسلم  في الطائف، الإسراء والمعراج، بيعة العقبة الأولى والثانية، الهجرة النبوية، غزوة بدر الكبرى، غزوة بني قينقاع، غزوة أحد، غزوة الأحزاب، صلح الحديبية، فتح مكة، حجة الوداع ووفاته صلى الله عليه وسلم.


يأتي كتاب "رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم" للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، إيمانًا من الأزهر الشريف بضرورة التواصل مع الطفل بلغة مبسطة تُسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والمحبة، فضلًا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.


يشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.


 يقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

تعليقات