معرض القاهرة للكتاب.. دار المعالي تشارك بـ «علمني رسول الله» لـ علاء حامد

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 23 يناير 2023, 09:07 صباحا
  • 128
علمني رسول الله

علمني رسول الله

تشارك دار المعالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بإصدار جديد تحت عنوان: "علمني رسول الله.. المنهج التربوي من القصص النبوي"، وهو من تأليف المهندس علاء حامد .

وفي تعريف الكتاب يقول المؤلف: جعل الله تعالى في الفطرة الإنسانية الميل إلى القصة وجعل لها تأثيرًا قويًّا على القلوب لذلك كانت القصة من أقوى وسائل التربية في التأثير، فكم كان في قصص القرآن من علم وتربية وثبات لقلب النبي صلى الله عليه وسلم وقلوب أتباعه.

فقصة تعلمهم علو الهمة، وقصة تعلمهم الكرم والزهد في الدنيا، وقصة تفتح لهم أبواب الرجاء والعمل، وقصة تؤصل فيهم أسباب الفوز والنجاة وأسباب الخذلان والهلاك، وقصة تدفعهم للتفكر في آيات الله سبحانه وتعالى وأن الأيام دول بين الناس.

يتعرفون بذلك على سنن الله الجارية خاصة فيما يتعلق بالصراع بين الحق والباطل؛ وهذه المعارف تجعلهم أكثر ثباتًّا على دين الله سبحانه وتعالى، وأزعم أننا مازلنا نحتاج لبذل مجهود أكبر في استخراج كنوز الوحي لصلاح أنفسنا وصلاح العالم من حولنا

ولقد جمع الله لنبينا صلى الله عليه وسلم الكلام ففي كلمات يسيرة فوائد لا تحصى، لذا سنطوف معًا في هذا القصص النبوي الراقي نتعرف من خلاله على الله بأسمائه وصفاته، ونتعرف على أنفسنا وخباياها وأسرارها ونفهم سنن الله في الكون ونتعلم كيف نتعامل مع الواقع ومع الآخرين فالقصص النبوي ... مدرسة تربوية متكاملة.

 

تعليقات