صالح سندي يحذر من العلاج بالطاقة: «قبول الجديد لأنه جديد اتباع للهوى».. فيديو

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 01 يناير 2023, 5:14 مساءً
  • 396
صالح سندي

صالح سندي

قال الدكتور صالح سندي، أستاذ العقيدة الإسلامية إن العقل يقضي بأنه لا ينبغي رفض الجديد لأنه جديد، كما أنه لا ينبغي قبوله لأنه جديد، فلا يجوز أن يرفض العلماء الفكرة الجديدة ابتداء أو قبولها بدون سند علمي صحيح.

وأضاف خلال حديثه في محاضرة حول توضيح خرافة العلاج بالطاقة واليوج ا ـ أن قبول الجديد لأنه جديد اتباع للهوى، والواجب هو قبول الحق لأنه حق، ورفض الباطل لأنه باطل بغض النظر عن أهوائنا، وفي ذلك يقول الله: "يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط...".

وفي رده على بعض التصريحات التي تقول بأن علاج الطاقة علم، قال صالح سندي إن كل ما لبس لباس العلم لا يجوز أن نقوله عليه علما صحيحا، فلابد أن نفرق بين العلوم الصحيحة والزائفة لأن عدم التفريق مشكلة كبيرة.

وشدد على أن  المرجع الموثوق في ذلك هم أهل التخصص، فالطب له أهل، والفيزياء لها أهلها، والفقة الشرعي أهله له أهله كذلك، وحين تغيب الحدود بين الصحي والزائف تطفو الخرافات والأكاذيب.

وبين أن تجربه الشيء مرة أو مرتين ووجود أثر حسن له ليس دليلا على صحته، فالصحة تعرف عن طريق خبر غيبي كما ورد على لسان الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم، أو عن  تجربه حسية متحققة من ذوى الخبرة. 



تعليقات