صالح سندي محذرا: «فلسفة الطاقة قناع جديدة للوثنية».. فيديو

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 29 ديسمبر 2022, 01:38 صباحا
  • 571
صالح سندي ـ يوتيوب

صالح سندي ـ يوتيوب

قال الدكتور صالح سندي، أستاذ العقيدة بالجماعة الإسلامية، إن كل من عرف أصول الإسلام واتبع المنهج الصحيح في الحكم لا يملك إلا أن يعترف أن فلسلفة الطاقة ما هي إلا سراب أو كالخيال الذي يبدوا في المنام وهو أضغاث أحلام.

وأوضح في فيديو نشرته منصة يقين لنقد الإلحاد واللادينية، أننا في هذا الزمان أمام فتنة عظيمة تزينت أمام كثر من الناس ففتنوا بها وظنوها ماءً عذابا يرويهم وما هي إلا سراب (يقصد في حديثه علم الطاقة أو اليوجا).

وأوضح أن البعض وقع في هذا الفخ من خلال التسميات التي تطلق عليها مثل الطب البديل، أو تطوير الذات والقدرات، أو تنمية بشرية وغيرها، وهي في الحقيقة "طقوس وثنية" وبوابة لمرور الأفكار المسمومة.

وأوضح أننا بحاجة ماسة لتسلط الضوء على هذا الموضوع لكشف الالتباس الذي حوله، إذ إن هناك رواج لهذا الفلسفة، رواج عقدي أجنبي عن الإسلام.

 

وشدد على أن الطاقة في أصلها ما هي إلا غزو عقدي وثني فلسفي، وعلى المسلمين ان يتنبهوا؛ لأن التوحيد رأس الأمر، والقضية الأساسية، ويجب حمايته، وهذا اعظم واجب يمكن أن يقوم به الإنسان تجاه دينه.

وأكد أستاذ العقيدة الإسلامية أن فلسفة الطاقة تكدر صفو الإنسان، ونحن بحاجة للحديث عنها ليعلم العاقل أن العقائد الوثينة لم تمت بل لها حضور بأقنعة جديدة.



تعليقات