موت النجاشي والسيدة فاطمة.. دلائل على صدق رسالة النبي (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 21 ديسمبر 2022, 02:53 صباحا
  • 254
موت النجاشي

موت النجاشي

قال الشيخ إبراهيم عبد الغفار، إننا بحاجة لعرض الغيبيات التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم، على أبنائنا بما يزيد من اليقين، والإيمان لديهم، ويشكل حائط صد لمواجهة شبهات الملاحدة.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "دلائل" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ملئية بالأحداث الغيبية التي أخبر بها، وتحدث الآن، أو حدثت، أو ستحدث لاحقا.

وتابع: من أبرز هذه الأحداث قول النبي لسيدنا عثمان بن عفان فيما معناه "ألا تستسلم عندما يطلب منك التنحي"، وقال له لا تقلع قميص الخلافة عندما يطلب منك ذلك، وعندما خرج عليه الخوارج، رفض عثمان الاستسلام، وظل رضى الله عنه صامدًا حتى قتل.

ونفس الأمر حدث مع عمر بن الخطاب رضى الله عنه، عندما قال له النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ "ألبس جديدًا، وعيش حميدا، ومت شهيدا"، وبالفعل مات شهيدا.

وأردف: من الغيبات التي أخبر بها صلى الله عليه وسلم، وتحققت، قوله لـ فاطمة أنت أول أهل بيتي لحاقا بي، وبالفعل حدث، كذلك إخباره أن النجاشي توفي، فكيف عرف ذلك وهو في المدينة والآخر في الحبشة.

من الأمور التي تؤكد صدق رسالته، أيضا، إخباره فيما أوحى به الله إليه، أن أبو لهب سيدخل النار، مع أن المشركين كان بإمكانهم أن يطلبوا من أبو لهب أن يعلن إسلامه ولو زورا، حتى يكذب الرسالة، إلا أن ذلك لم يحدث ونزلت الآيات "تبت يدى أبي لهب وتب....".

وبين أن القارئ لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، سيعلم أن هناك المئات من المواقف التي أخبر بها، وهذا في مجمله تأييد لصدق النبي، ولنا أن نقرأ قول الله تعالى: "عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ"، ونقول لمن يجحد كيف تفسر الأحداث التي وقعت ولازالت نشاهدها الآن وقد أخبر عنها النبي؟؟؟!!!

 

 

تعليقات