لماذا يجب على كل هندوسي أن يعتنق الإسلام؟.. هيثم طلعت يرد

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 20 ديسمبر 2022, 10:26 مساءً
  • 1081
الإسلام دين الفطرة

الإسلام دين الفطرة

في رده على هذا السؤال لماذا يجب على كل هندوسي أن يعتنق الإسلام؟ قال الدكتور هيثم طلعت الباحث في ملف الإلحاد، إنه إلى جانب أنَّ الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لعباده وهو الشريعة الإلهية التي لا يقبل الله غيرها، فالكتب الهندوسية والتي ربما يكون فيها من بقايا النبوات ما فيها، نقلت الكثير من البشارات بالإسلام وبقدوم نبي الإسلام محمد  ﷺ، وهذا أدعى لاعتناق الهندوسي للإسلام وعدم تردده في طريق نجاته الوحيد بين يدي الله يوم القيامة.

وذكر "طلعت" بعض البشارت من الكتب الهندوسية المقدسة بالإسلام.

وتابع في كتابه "الهندوسية في ميزان تعاليمها الأصلية والعقل والفطرة السليمة: قبل الدخول في البشارات من كتب الهندوس أود أن نتذكر حال تشريعات الهندوس وكيف يحرق الهندوسي جسده من أجل أن يتطهر، وكيف يمارس الهندوس طقوسًا تقشفية غير طبيعية.

والحال ليس ببعيد عن أهل الكتاب، فأهل الكتاب وخاصةً اليهود كانت عليهم أيضًا أغلال كثيرة في الطهارة وقيود شديدة في المأكولات، وأغلال خاصة بالأحكام التشريعية التي فُرضت عليهم لظلمهم وبغيهم وفسادهم.

يقول الله عز وجل في القرآن الكريم ﴿فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ كَثِيرًا﴾ [١٦٠] سورة النساء.

ويكفيك أن تقرأ في سفر اللاويين بالتوراة أحكام الحيض على المرأة اليهودية، تقول التوراة:

و َكُلُّ مَا تَضْطَجِعُ عَلَيْهِ فِي طَمْثِهَا يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا.

وَكُلُّ مَنْ مَسَّ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.

وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعًا تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.

وَإِنْ كَانَ عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي هِيَ جَالِسَةٌ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَمَسُّهُ، يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.

وَإِنِ اضْطَجَعَ مَعَهَا رَجُلٌ فَكَانَ طَمْثُهَا عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا.([61])

 

فكانت هذه الأحكام الشديدة لقساوة بني إسرائيل وغِلظة قلوبِهم.

وقد أخبرهم الله في التوراة، أنَّه سيرسل نبيًّا يرفع عنهم كل هذه الأغلال.

وفي وقت احتضار النبي يعقوب عليه السلام تقول لنا التوراة أنَّه جمع بنيه الاثني عشر وبدأ يوصيهم، في وصية يعقوب الشهيرة في التوراة، تقول التوراة:

وَدَعَا يَعْقُوبُ بَنِيهِ وَقَالَ: اجْتَمِعُوا لأُنْبِئَكُمْ بِمَا يُصِيبُكُمْ فِي آخِرِ الأَيَّامِ.

اجْتَمِعُوا وَاسْمَعُوا يَا بَنِي يَعْقُوبَ، وَاصْغَوْا إِلَى إِسْرَائِيلَ أَبِيكُمْ....

ثم قال ليهوذا، ويهوذا جد الأنبياء: داود وسليمان والمسيح عليهم جميعًا الصلاة والسلام.

قال له:

لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.([62])

وبين أن هذا النص بلا خلاف بين أهل الكتاب يمثل بشارة عظيمة ومهمة جدًا، فهو بشارة عن شخص سيأتي وسوف تنتقل له النبوة وينتقل له الحكم والتشريع.

 

لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا: القضيب هو صولجان الحُكم، يعني سيكون في ذرية يهوذا الأنبياء الحُكام.

 

حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.

 

وتسائل قائلا: من هو شيلون الذي تنبأ به يعقوب عليه السلام والذي ستخضع له الشعوب؟ مردفا: قبل أن نجيب عن هذا السؤال علينا أن نعلم أنَّ آخر أنبياء بني إسرائيل هو المسيح عليه السلام، وكان من نسل يهوذا ثم حصل توقف مفاجيء للأنبياء في بني إسرائيل!

وطبقًا لنبوءة يعقوب عليه السلام فالمفترض أنْ يكون قد حصل انتقال للحكم والنبوة والتشريع إلى شخصٍ آخر من خارج يهوذا بعد توقف الرسالة في بني إسرائيل، أليس كذلك؟

ومن البديهي أنَّ هذا الشخص ليس هو المسيح، لأن المسيح كان من نسل يهوذا!

 

وهذا الشخص ستستلم أمته أرض يهوذا نفسها طبقًا لنبوءة يعقوب "لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ، وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ" ستستلم أمة هذا النبي القادم الأرض... ستستلم فلسطين، وستخضع لأمته أكبر الامبراطوريات!

 

وقد استلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه في خلافته أرض يهوذا ودانت بلاد الشام والعراق وفارس بالإسلام فهذه حقيقة لا تحتاج إلي طول نظر أو تحرير!

إذن التاريخ يقول لنا أنَّ النبوءة التي في وصية يعقوب لبنيه قد تحققت، ولم تنطبق على نبي غير محمد  ﷺ ولم تحصل بتفاصيلها لأمة غير أمته!

معنى كلمة شيلون؟

وأوضح أن شيلون تعني: مُعطي الراحة أو رافع الأغلالRest-giver ؛ وهذا هو المعنى الذي ذهبت له الكثير من مواقع الدراسات الكتابية المتخصصة في العهد القدم.

 

فيعقوب عليه السلام يبشرهم بالشخص الذي سيرفع عنهم الأغلال والقيود التي كانت عليهم.

 

وأردف هيثم طلعت في كتابع قائلا: والآن لنقرأ قولَه تعالى ﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ﴾ [١٥٧] سورة الأعراف.

وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ: لقد أتت شريعة الإسلام السمحة اليسيرة التي رفعت كل تلك الأغلال والقيود.

والآن دعونا ننتقل إلى كتب الهندوس المقدسة.

والهندوسية هي الأخرى كما ذكرت تمتليء بالطقوس العسيرة في إحراق الشهوة للتطهر من الذنوب.

فتأتي كتب الهندوس لتبشر بنبي عظيم يضع عنهم إصرهم ويطهرهم من ذنوبهم.

تقول كتب الهندوس: "كالكي يولد في الثاني عشر من ظهور القمر في شهر مادهو.

وكالكي تعني: المُطهِر من الذنوب.

 

وشهر مادهو: هو شهر الربيع المحبب للنفوس.

فالنبي القادم الذي سيطهرهم من ذنوبهم سيولد في الثاني عشر من شهر الربيع.

والنبي محمد  ﷺ كما هو معلوم عند جمهور أهل العلم من المسلمين وُلد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.([66])

أما عن مكان ميلاده  ﷺ فهو في كتب الهندوس المقدسة: "يولد كالكي في قرية شمبهل، عند سدنة البيت، في بيت رجل يدعى وشنوياش.

أما قرية شمبهل فتعني: البلد الآمن.

والبلد الآمن هو مكة ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـٰذَا بَلَدًا آمِنًا﴾ [١٢٦] سورة البقرة.والنبي  ﷺ وُلد في مكة، أما قول: "في بيت رجل يدعى وشنوياش" فكلمة وشنوياش تعني: عبد الله، أما أم هذا النبي القادم فتدعى سومتي: "يولد كالكي في بيت وشنوياش من زوجته سومتيوسومتي من الأمن... تعني: آمنة، ومن المعلوم أن محمد بن عبد الله  ﷺ أمه اسمها آمنة.

 

وطبقًا للهندوسية فإن كالكي سيخرج من قريته شمبهل، وسيحارب الشيطان ويقضي على الظلام والفساد والطغيان، ثم يعود إليها في آخر أيامه، وبعد ذلك يرفعه الله إلى السماء.

 

وكل مسلم يعرف هذه الحقيقة، فالنبي محمد بن عبد الله  ﷺ غادر مكة إلى المدينة ونشر التوحيد بين الناس ثم عاد لمكة فاتحًا قبل وفاته بسنوات قليلة.

 

وقد أضافت الهندوسية لهذا النبي القادم صفات لا نوافقهم عليها، مثل أنَّ كالكي عندهم هو تجسد لله –كعادتهم- تعالى الله عن ذلك، وقد فصلنا قبل ذلك الرد على هذا الافتراء من كتب الفيدا.

 

فالله لا يتجسد في مخلوقاته ولا تسعه سماواته ولا أرضه.

 

لكن من الصفات التي استوقفتني في كتبهم عن هذا النبي القادم أنه يركب فرسًا أبيض، وقد كان للنبي  ﷺ فرس أبيض يدعى المرتجز.

وتُصور تماثيل الهندوس صورة النبي القادم كالكي على أنه يمتطي فرسًا أبيض ويرفع السيف على عاتقه، وكل الصور والتماثيل الهندوسية التي رأيتها لكالكي تصوره بهذه الصورة.

 

فهو نبيٌ مجاهد، وهذه صفة النبي محمد بن عبد الله  ﷺ فقد جاهد بالسيف، وحارب أعداء الله.

 

أيضًا من صفات النبي القادم كالكي في كتبهم أنه: يخبر بالغيب، ويكون من أشراف قومه، وقليل الكلام وسخي وقوي البنية ومعترف بالجميل.

 

لكن من الصفات المميزة له: "إن كالكي يُهلِك الشيطان بمساعدة أربعة من أصحابه".

 

ولا يرد في ذهن كل مسلم حين يقرأ هذا النص إلا: أبو بكر الصديق رضي الله عنه وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب.

 

فهؤلاء هم أقرب صحابة النبي  ﷺ إليه، وهم الذين ساندوه من أول دعوته وهم خلفاؤه من بعده.

 

فكان للنبي  ﷺ أربعة مميزين جدًا من الصحابة قريبين منه وساندوه في دعوته بالفعل.

 

وهم الذين قادوا خلافة المسلمين بعد وفاته بالترتيب:

 

1- أبو بكر الصديق.

 

2- عمر بن الخطاب.

 

3- عثمان بن عفان.

 

4- علي بن أبي طالب.

 

وبمقتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه، انتهى زمن الخلافة الراشدة.

 

ومن سمات كالكي أيضًا أن الملائكة تنزل من السماء لتساعده في حروبه.([71])

 

وهذه سمة من سمات الجهاد الإسلامي في عهد النبي  ﷺ، حيث نزلت الملائكة من السماء في غزواته  ﷺ، قال الله تعالى ﴿إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ﴾ [٩] سورة الأنفال.

 

وكالكي في كتب الهندوس سيذهب للجبل ليتعلم من الملَك العظيم "براش رام" ثم يتوجه نحو الشمال ثم يعود لقريته قبل أن يرفعه الله إلى السماء.([72])

 

وبراش رام عند الهندوس هو: ملك عظيم يأتي بالعذاب على الكافرين، وهو عند المسلمين جبريل.

 

وقد ذهب النبي  ﷺ بالفعل إلى جبل حراء ونزل عليه جبريل عليه السلام، ثم توجه النبي  ﷺ نحو الشمال مهاجرًا إلى المدينة، ثم عاد فاتحًا لمكة قبل وفاته بسنوات قليلة.

 

وكالكي في كتب الهندوس سيكون آخر الرسل.([73])

 

ومن المعلوم أنَّ النبي محمد  ﷺ هو آخر الأنبياء والمرسلين ﴿مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا﴾ [٤٠] سورة الأحزاب.

 

وقد وردت صفة النبي القادم في كتب الهندوس أنَّه: كثير الحمد... نراشَنْس.

 

فـ: نراشنس تعني: كثير الحمد.

 

أي محمد أو أحمد.

 

وكلا الإسمين هما لرسول الله  ﷺ فهو: محمد وهو أحمد.

 

ومن صفات نراشنس أنَّه: "يَكون مركبه الإبل، وتكون له اثنتا عشرة زوجة، وهو يمس السماء بمركبته ثم ينزل".([74])

 

وهذه الصفات لا تنطبق على أحد سوى النبي محمد  ﷺ.

 

فأما مركبه الإبل فهذا معلوم عن حاله  ﷺ، وهذا بالمناسبة فيه إشارة مهمة وهي على الرغم من حديث كتب الهندوس أنَّه سيكون آخر الأنبياء، إلا أنه سيُبعث قبل السيارات والطائرات.([75])

 

وفيه إشارة أخرى وهي أنَّ هذا النبي القادم سيكون من خارج الهندوس البراهمة لأنَّهم يحرمون الإبل.

 

وأما أنَّ له اثنتي عشرة زوجة فهذا معلوم من سيرة النبي محمد  ﷺ.

 

وأما كونه يمس السماء بمركبته ثم ينزل، فهذا حال رحلة الإسراء والمعراج التي يؤمن بحصولها للنبي  ﷺ كل مسلم، حين صعد  ﷺ إلى السماء.

 

وتتحدث كتب الهندوس المقدسة في نفس الفصل عن هجرة نراشنس وتثني عليه خيرًا فتقول: "أيها الناس وقِّروا نراشنس أنا أحفظ ذلك المهاجر مقيم الأمن".([76])

 

ذلك المهاجر: من أعظم أحداث السيرة النبوية هجرة النبي محمد  ﷺ من مكة إلى المدينة لينشر الأمن والتوحيد بين الناس.

 

وفي المنترا التالية تتحدث عن جهاده  ﷺ فتقول: "المُسبِّح مع المُسبِّحين يخرج للحروب ويؤمن الناس".([77])

 

 فهو نبي مجاهد ينشر الأمن بين الناس بجهاده في سبيل الله.

 

وهناك عشرات النصوص بالبشارت بالإسلام وبنبي الإسلام وبسيرته وبدعوته وبمكة المكرمة في كتبهم.

 

وقد يختلف بعض الهندوس مع بعض هذه النصوص، وقد ينكروا كونها تشير إشارة صريحة إلى النبي  ﷺ، وهذه أمور لا ينبغي أن تشغل الهندوسي الباحث عن الحق كثيرًا، فهذه البشارات في الأساس هي من باب الاستئناس لا أكثر، ولذلك لم أطيل في سرد البشارات على كثرتها وتنوعها، لأن أعظم برهان على صحة الإسلام هو رسالة الإسلام نفسها ودعوة التوحيد ونداء الفطرة فيه وخواء كل دين على الأرض من كمال تلبية الحاجة الإنسانية لمعرفة غاية الإنسان ومآله.

 

فلم يبق على الأرض سوى وثنيات مشوشة وشركيات وإلحاد، ولم يبق على التوحيد النقي وعلى تنزيه الله سوى الإسلام.

 

﴿قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ [١] اللَّـهُ الصَّمَدُ [٢] لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ [٣] وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ [٤]﴾ سورة الإخلاص.

 

 18- ما هو الإسلام؟

تعليقات