إبراهيم عبد الغفار يعدد دلائل صدق النبي محمد (فيديو)

  • أحمد محمد
  • السبت 03 ديسمبر 2022, 10:55 مساءً
  • 726
إبراهيم عبد الغفار

إبراهيم عبد الغفار

واصل الشيخ إبراهيم عبد الغفار، اليوم، الرد على الشبهات التي يثيرها الملاحدة ضد الإسلام، وحول صدق النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "دلائل" المعروض عبر شاشة قناة الندى، أن على الجميع أن يسأل نفسه عن تصرفات النبي في شباب، لماذا لم يأتي أصحاب الريات الحمراء، أو يشرب الخمر أو يسجد لصنم؟ بل لماذا لم يفضل الدنيا على الآخر ولما جاءه الموت قال بل الرفيق الأعلى؟ ألا يدل ذلك على أنه نبي مرسل وصادق أمين!

وأردف: علينا أيضا أن نسأل من يشكك في النبي ـ وحاشاه ـ صلى الله عليه وسلم، ما هو دليلك على الكذب أو عكس دلائل الصدق المتوفرة لدينا؟ وفي واقع الأمر لن نجد أبدا.

 

وشدد إبراهيم عبد الغفار، على أن مدعي النبوة دائما ما يفتضح أمره، والجميع يعلم كيف انتهى الأمر بمسيلمة الكذاب، مشددًا على أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما كان ليذر الكذب على الناس ثم ليكذب على الله.


وشدد على أن المشركين أجمعوا على صدق النبي صلى الله عليه وسلم، بل إن المواقف التي اختار فيها الصدق وعرضت حياته للخطر هي أكبر دليل على صدق رسالته ونبوته، وهذا يقودنا إلى أن كل ما أخبر به النبي فهو حق مصدق فيه.

وشدد "عبد الغفار" على أهمية أن نحكي لأبنائنا وبناتنا عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ودلائل صدقه، كي يزدادوا إيمانًا ويكونوا حائط صد لمواجهة الشبهات.

 


تعليقات