ماذا يجب على الدعاة فعله لمواجهة الإلحاد؟

  • أحمد محمد
  • الجمعة 02 ديسمبر 2022, 11:31 مساءً
  • 507
خطر الإلحاد

خطر الإلحاد

قال الداعية اللبناني وسيم مرزوق، إنه يجب على الدعاة إلى الله أن يجعلوا ضمن مجالس العلم التي يقيمونها في المساجد مجالس تتعلق بعلم العقيدة، والتحدث عن صفات الله سبحانه وتعالى وعلى رأسها "صفة الوجود"، فهو سبحانه وتعالى واجب الوجود.

 

وشدد على ضرورة أن يتم تسليط الضوء على الأدلة العقلية والنقلية، فقد قال ربنا سبحانه وتعالى وهذا من الأدلة النقلية {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ}، فلا يعقل أن نجد طاولة بدون نجار، فالعقل لا يقبل أن يقال وجدت الطاولة صدفة بدون صانع، فكيف بالكون أيعقل أن يكون وُجد بدون خالق؟!

 

وتابع: الآية أعطتنا الدليل العقلي وقال الإعرابي الذي سُئل بما عرفت ربك؟ فقال: الأثر يدلّ على المسير، والبعر يدلّ على البعير، فسماء ذات أبراج وأرض ذات فجاج أفلا تدلّ على اللطيف الخبير،  وغير ذلك من الأدلة لقول الله تعالى {وفي أنفسكم أفلا تبصرون}.

وشدد الداعية اللبناني على دور الأهل أيضا في مواجهة الإلحاد، قائلا:  أشدد على أولياء الأمور أهمية متابعة ومراقبة هواتف الأولاد، "لا أقول أن تمنعوهم من الهاتف وتأخذوا الهواتف، لأن ذلك لن يكون بسبب الحاجة إليه، ولأنه سيف ذات حدّين، ولكن انتبهوا الى المواقع التي يدخلونها ويتابعونها والى الأشخاص الذين يستمعون إليهم عبر مقاطع الـ«يوتيوب» وغير ذلك لأنها تؤثّر في أفكار وعقيدة الأولاد، كما علينا أن نتابع القصص أو الكتب التي يقرأونها وربما تكون بلغات أجنبية مختلفة عنا منها السم الدسم".

تعليقات