عزة عز الدين تكتب: ندوة للتاريخ

  • عزة عز الدين
  • الأحد 20 نوفمبر 2022, 9:16 مساءً
  • 537

الأمس ليلة متفردة، في حب الراحل العالِم الجليل د. مصطفى محمود.

شرفنا بزيارة النبيلة أ. أمل مصطفى محمود لملتقى السرد العربي، حيث طافت في حديثِها "خلال حواري معها" حول تفاصيل إنسانية كثيرة في حياة الراحل القدير، لتطلعنا على الأب والصديق والإنسان، كان حديثاً رائقاً تمنينا لو لم ينته.

 

تلاه إبحار متميز للدكتور حسام عقل، ليعرض  بموهبتِه الفذة في الطرح والتحليل موجزاً عن حياةِ الراحل ومسيرتِه المهنية والإنسانية والأدبية، مشيراً إلى محطات ومنعطفات ومفارقات ربما ندركها لأول مرة، فتشرقُ الصورة بهذا التطواف أكثر وأكثر.

 

لم تَقِلّ أهمية المداخلات الراقية عما سبق، كانت كل كلمة تضيف وتثري الندوة بالمزيد، تسابقَ الحضور الأنيق بالمُشاركة محبةً في العالمِ الجليل، وتفاعلاً مع ندوة موضوعية منظمة تألَّقت بتوفيقِ الله.

 

كما تخلل الفقرات عزف راق على الكمان للمبدعة د. سميرة صلاح Samira Salah ، ومقتطفات فنية من اختيار الإعلامي القدير أ.إبراهيم خلف الإذاعي إبراهيم خلف ، أضفت على الندوة رونقاً خاصاً.

كل الشكر والتقدير لهما .

 

سعدتُ بزخم الحضور ورقي الضيوف، والساعات الممتدة بكل هذا الحماس، والتجاوب وحسن الإنصات، وأجواء الدفء والود التي امتلأ بها المكان.

 

في مكالمتي الهاتفية أمس بعد الندوة مع أستاذي د. حسام عقل قلتُ له : " أحمد الله أن إضافتي للوسط الثقافي في هذه المدة القصيرة إضافة محترمة، راقية، تليقُ باسمي وبما حمّلتَه أنت لي من أمانة ومسئولية أشرُف بها في الملتقى، وأدعو الله أن يعيننا على الاستمرار وحسن الاختيار وأن أظل عند حسن ظن الجميع".

 

شكراً لرموز الزمن الجميل، النجوم المضيئة في ليلة الأمس، شكراً لضيوفنا الكرام فرداً فرداً، حضوركم أيقونة نجاح ومشاركتكم تثري وتضيف.

 

وكما أردد دائماً " على نياتكم ترزقون".




 

تعليقات