هيثم طلعت: « نعيش في عالم منضبط بقدرة الله يتيح لنا الحياة بأريحية» (فيديو)

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 19 أكتوبر 2022, 10:41 مساءً
  • 511
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن كثافة الغلاف الجوي منخفضة دائما، ما يجعل الكائنات الحية تتنفس بحرية، متابعا: "لو الكثافة أقل مما هي عليه كانت البحار تبخرت بسرعة وعلت الرطوبة، والأوكسجين لن يذوب في الماء وستختنق الكائنات الحية".

وأضاف خلال حديثه في برنامج "بصائر" المعروض عبر شاشة قناة الندى: " لو أن هذه الكثافة كانت أعلى لما حصل أي تبخر للماء، وبالتالي تحولت الأرض إلى صحراء جرداء".

وأكد أننا نعيش داخل حدود حرجة، لو اختلت بأقل مقدار لما عشنا، وهذا تقدير الله بقدرته حيث أتاح لنا العيش وفق مقادير منضبطة لكثافة الغلاف الجوي.

وأردف: "ثاني أكسيد الكربون يذوب في الماء بسرعة أعلى 20 مرة من الأوكسجين، ولو الأوكسجين بيذوب بهذه القدرة لأصبح الكائن الحي مدمرا هيحصل حاجة اسمها الجذرو الحرة وهي من أخطر الأشياء على الإنسان وتؤدي إلى الإصابة بالأوارم الخبيثة، لذا تباع مضادات  الأكسدة في الصيدليات  لمعالجة هذا النقطة، ولو أنها  أعلى مما هي عليه الآ لتعرضت الأنسجة لسمية شديدة".

وشدد طلعت، على أننا نعيش في عالم منضبط يتيح لنا الحياة بأريحية، وفي ذلك يقول الله تعالى: أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً ۗ وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ (20).

 


 

تعليقات