رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

خبير أسري محذرا المقبلين على الزواج: «ابتعدوا عن الفيمنيست»

  • أحمد محمد
  • الأحد 04 سبتمبر 2022, 9:33 مساءً
  • 543

حذر الدكتور محمد سعد الأزهري، الخبير الأسري والتربوي، المقبلين على الزواج من الزواج بإمرأة لها صديقة تتبنى الأفكار النسوية وتدعمها.

 

وكتب الأزهري في منشور له عبر "فيس بوك" قائلا: إذا كانت صديقة من تريد أن تتزوجها من خرَّابات البيوت بمصطلح الأمس، وفيمنيست بمصطلح اليوم، فلا تتزوجها حتى ولو كانت أجمل الجميلات وسيدة الطائعات، لأن النهاية خلاصتها أن: الصاحب ساحب!.

 

وأضاف قائلا: والساحب هنا مُخرّب ومدمّر ، وخطيبتك المستقبلية لا تدرك كم الغربان التي تحيط بها، لأن صديقتها لديها صديقات من نفس نوعها بل وأحطّ!.

 

واستشهد الخبير الأسري والتربوي بما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".

وعقب الدكتور محمد سعد الأزهري، على ما يثار حول أن غير ملزمة بالخدمة في البيت لا لزوجها ولا لأولادها، وأنها إن فعلت ذلك فلابد أن يكون بأجر، موضحا أن ذلك الأمر يحول الزواج إلىى تجارة وليس بناء أسرة.

 

وكتب الأزهري في منشور له عبر "فيس بوك" قائلا": إن الكلام الخطأ المنتشر هذه الأيام بخصوص أن الزوجة من حقها أن تأخذ أجرة لإرضاع أولادها، وغير ملزمة بالخدمة في البيت لا لزوجها ولا لأولادها، وأنها من الممكن أن تقوم بذلك مقابل أجر، وأن هناك نساء سعيدة بهذا الكلام؛ فعليها أن أن تدرك أن من تؤيد ذلك لن تستطيع أن تكمل في زواج ولن تنال براً من الأولاد، واصفا ذلك بأنه مجرد تجارة وليس بناء أسرة بأمن وأمان.

 

وأضاف الأزهري قائلا: "ودا اللي بيخلي المجتمع ماشي في سكة الخراب، وبكره دور المسنين هتزيد جداً علشان الأمهات اللي زى دول مش هيلاقوا قلب حنين من ولادها على أم بتصرح انها عايزة فلوس لإرضاعهم "وهو فقهياً غلط أصلاً" وخدمتهم!".

 

وأشار الخبير الأسري إلى أن هذه الأمر تدمر الجيل الجديد، متسائلا باستنكار: ألا يكفي أن هناك أسر آبائهم غير موجودين ولا ينفقوا عليهم، وأن الأمهات هن القائمين بالدور؟!.

 

وتابع قائلا: "لازم نخلص على الجيل الجديد علشان نرتاح مثلاً!!".

 

وأكد الخبير الأسري أن النسوية وشيوخ النسوية خراب مستعجل، ليس وراءهم إلا مزيد من الطلاق، ومزيد من المشكلات والصعوبات!!.

 


تعليقات