أسامة الأزهري يحذر من "تسونامي إلحاد" في هذه الحالة

  • أحمد محمد
  • الأحد 28 أغسطس 2022, 11:35 مساءً
  • 489
أسامة الأزهري

أسامة الأزهري

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن الدولة المصرية في أوائل 2014  متمثلة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الذي كان يرأسه في ذلك الحين الدكتور شريف محرم عقد جلسة نقاش حول وجود إلحاد أو لا في مصر، وحضر عدد كبير من المتخصصين وقتها، موضحا أن الرأي الذي كان يغلب على أغلب الحضور أن تلك ظاهرة فردية في مصر ولا تحتاج أن يتم تضخيمها أكثر من اللازم.

 

وأضاف "الأزهري"، خلال تقديمه برنامج  برنامج "الحق المبين" مع الإعلامي أحمد الدريني، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن البقاء عند تلك النقطة يجعلنا ننكر وجود الإلحاد والمشكلة، ولا يتم بذل مجهود للإصغاء والاستماع ورؤية الإشكاليات، وألا يتم تقديم أجوبة، ولا يتم الإجابة عن الأسئلة الحائرة وتظل الظاهرة تتعقد بعيدا عن الرصد والتعامل السليم.

وتابع أسامة الأزهري، أن الإلحاد مشكلة حقيقية، وإذا لم يتم التعامل العلمي والثقافي والفكري والعقلي معه بما تحترمه العقول، سيكون نذير خطر بمولد "تسونامي إلحاد" على الجميع.

وأردف أسامة الأزهري أن حجم الاهتمام بقضية الإلحاد والجهد المبذول فيها من قبل المؤسسات الدينية ليس بحجم الحدث بالمرة، حيث إن كل مؤسسات الدولة تنتظر من المؤسسة الدينية أن تعلن عما ترصده المؤسسات الدينية المتمثلة في الأزهر والكنيسة فيما يتعلق بتلك المشكلة من المنطق الإيماني والعلمي والديني.

 

وأشار أسامة الأزهري إلى أن المؤسسات الدينية تأخرت كثيرا في رصد المشكلة، وبعد رصدها بدأ العمل على عدة معالجات بدأ بها الأزهر الشريف وأشار إليها الإمام أحمد الطيب، ومازالت الإشكالية تتعقد وتجري بسرعة كبيرة.

 

ويرى الشيخ أسامة الأزهري، أن الفكر المتطرف الذي دعا له جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيم داعش الإرهابي وغيرهم من الجماعات المتطرفة على مدار العقود الماضية، هو ما شكل فكرة الإلحاد والخروج عن الدين لدى الأجيال الحديثة.

 

تعليقات