أستاذ عقيدة: الخواء الفكري أبرز أسباب الإلحاد.. وعلى الأسرة مراقبة أبنائها وتعزيز وعيهم

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 20 يوليو 2022, 8:19 مساءً
  • 448
إسماعيل شاهين

إسماعيل شاهين

قال الدكتور إسماعيل شاهين، أستاذ العقيدة الإسلامية، إن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر الإلحاد، حيث يتخفى خلفها الملحدون، لبث أفكارهم، التي ليس عليها أي دليل أو برهان.

وأضاف "شاهين" خلال حديثه في برنامج "نور الندى" الذي يقدمه الإعلامي أحمد حماد، أن الملحد لا يعيش إلا لنفسه، وينتابه القلق المستمر، على عكس المؤمن الذي يحيا في طمأنينة وسكينة، لأن الله معه ويحفظه.

وشدد على أنه إذا أراد أي إنسان أن يبحث عن السكينة فعليه بالوحيين "القرآن الكريم - والسنة النبوية المطهرة"، مشيرا إلى أن الهداية الحقيقة من الله تبارك وتعالى.

ولفت إلى أن بعض القائمين في الإعلام، ينشرون الإلحاد دون وعي أو إدراك منهم من خلال استضافة من يروج لهذه الأفكار، كما أن القنوات الخاصة على اليوتيوب باتت مرتعا لنشر هذا الفكر وأعطت الفرصة لأصحاب الأفكار المنحرفة أن يخرجوا على المجتمع بأفكار كلها خطأ.

وبين أن الشباب أكثر الفئات التي تقع في براثن هذا الفكر، بسبب ضعف وعيهم، ونتيجة الخواء الفكري وتخلي كثير من الأسر عن تربية أولادهم.

وأكد أستاذ العقيدة الإسلامية على ضرورة أن يراقب أولياء الأمور أسرهم، ويتابعون ما يتصفحونه على منصات الإنترنت حتى لا يتأثروا بهذا الخطاب، خصوصا وأن الطفل ليس لديه القدرة على أن ينتقي الخطاب السليم من الخبيث.



 

تعليقات