رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

عزة عز الدين تكتب: زينهم البدوي في قامات الزمن الجميل

  • عزة عز الدين
  • الأربعاء 20 يوليو 2022, 7:14 مساءً
  • 473
جانب من الندوة

جانب من الندوة

 أقامَ أمس ملتقى السرد العربيّ الدائم بالقاهرة برئاسة أ.د حسام عقل، ندوتَه الجديدة ضمن سلسلة "قامات الزمن الجميل " والتي تعدّها وتقدمها الكاتبة عزة عز الدين مسؤولة لجنة العضويات ومنسقة الندوات بالملتقى،  ضيف ندوة الأمس الأستاذ زينهم البدوي سكرتير اتحاد كتاب مصر ونائب رئيس الإذاعة الأسبق، والشاعر الكبير الذي تألق بأشعاره حد الإبهار.

افتُتِحت الندوة بحوار الكاتبة عزة عز الدين والذي أسهب فيه الضيف بالكثير من المواقف والذكريات وسلَّط الضوء على العديد من المحطات المهمة في حياتِه المهنية على كافة الأصعدة،  ثم "شهادة ورؤية" من الناقد الكبير أ.د. حسام عقل  عن علاقتِه بالضيف، هذه الرحلة التي جمعتهما بالمغرب، تفاصيل دقيقة تُروى لأول مرة فتستقطب اهتمام الحاضرين، وأيضاً شهادته كمستمع وناقد عن تاريخ الإذاعة المصرية في عصرِها الذهبي والذي ساهمَ فيه الضيف بمساحاتٍ مهمة لا تُمحى من الذاكرة، ثم انتقل بحديثه للإشارة عن منجزاتِه الأدبية الإبداعية، وكان الملتقى قد ناقشَ له من قبل ديوانَه الشعري " تباريح الغروب والرحيل"،  كانت إطلالة د. عقل هادفة مستنيرة اختتمها ليفسح المجال لكلماتٍ متتابعة من نجوم  الصحافة والإذاعة والأدب، حيث شارك الصحفي اللامع أ. حسام أبو العلا ونجوم الإذاعة الكبار أ.محمد جراح، و أ. إبراهيم خلف. و أ. أحمد الجبالي.

ثم مشاركة مقدرَّة للفيفٍ من الأدباء أ. سهير سليم، أ. سوسن رضوان، أ. إيمان حجازي، أ. انتصار ربيع، أ. روشان صفا، د. شيماء عمارة، د. سهام الزعيري، أ. هناء أمين، الشاعرة آيات عبد المُنعم وآخرين.

ثم أدهش الشاعر السعودي الكبير أ. سيف المرواني بقصيدةٍ ارتجالية كتبها في حبِّ الضيف الكريم، تلاها  قصائد أخرى ألقاها الشعراء  العميد طيار هشام ذكري، والمهندس شريف العاقل والشاعرة إيمان الكاشف.

مفاجأة الندوة كانت رائعة بإطلالة الفنانة سيمون حيث أسهبت في حديثٍ ودّي على هامشِ الندوة التي اختتمت  بتصفيقٍ حاد أكّد محبة الحاضرين وامتنانهم للضيف الكريم، وكذلك لملتقى السرد العربي، الذي يتيح لهم الفرصة للقاء الرموز الكبيرة من خلال سلسلة قامات الزمن الجميل.

وُثقت الندوة بصورٍ تذكارية وتوقيعات متنوعة على بعض المنجزات الأدبية الجديدة تبادلها الضيوف وسط أجواء من الود والبهجة.

تعليقات