عثمان الخميس: «الفكر النسوي يقوم على رد الشرع» (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الخميس 23 يونيو 2022, 4:20 مساءً
  • 31
عثمان الخميس

عثمان الخميس

قال الشيخ عثمان الخميس، إن النسوية ضد الدي، حيث إنها تقول بأن لا قوامة للرجل على المرأة، والله سبحانه يقول: " الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا".

وشدد عثمان الخميس، على أن النسوية ترفض أن يكون الرجل قائما على المرأة، وأن يكون للذكر مثل حظ الأنثيين، بل تقول إن للذكر مثل الأنثى في مخالفة واضحة وصريحة للقرآن الكريم.

ولفت إلى أن النسوية بمفهومها الغربي تمنع التعدد، في الوقت الذي يقول فيه الحق تبارك وتعالى: (وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع، فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم، ذلك أدنى ألا تعولوا).

 

وأشار عثمان الخميس، أن النسوية في الأصل ضد الزواج، وتري المثلية أفضل، كما أن الزواج إذا حدث فليس للرجل حق الطلاق، وليس له أصلا أي ولاية عليه، رغم الأحاديث النبوية التي تقر بالولاية!

كما أن النسوية لا تقبل أن يكون الرجل أفضل من المرة، رغم إقرار الشريعة بهذا، ما يؤكد أن الفكر النسوي يقوم على رد الشرع.





تعليقات