رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

كيف تحمي نفسك من مستنقع دعوات الإلحاد؟.. هيثم طلعت يوضح

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 07 يونيو 2022, 7:06 مساءً
  • 582
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن معظمنا لديه جفاف روحي، ونحتاج إلى تزكية إيمانية، يتخفت أمامها دعوات الملاحدة، وشبهاتهم التي يروجونها.

وأوضح خلال حديثه لقناة "برزة" العُمانية، أن التزكية الإيمانية، تكون بالحفاظ على الصلاة على وقتها وبتدبر وخشوع، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون لدينا جميعا مشروع ختمة تدبر من الفاتحة إلى الناس.

وتابع: "اقرأ الآية وأرجع لتفسير بسيط عليها، وحاول تطبيق ما فيها من إرشادات؛ بكل تأكيد لن تخرج  كما دخلت أبدا فالقرآن علاج لكل أحد، وأنزله الله ليكون فيه الهداية والشفاء من الوسواس والأمراض، ولم لا وهو الخطاب الإلهي للبشر".

وشدد الباحث في ملف الإلحاد على ضرورة أن نبتعد عن أصحاب الدعوات الهدامة والشبهات، وألا نحضر مجالسهم، عملا بقول الله: ﴿ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا﴾.

وأشار إلى أن خطاب الإلحاد حاليا بات مستترا، وذلك لأن جميع شبهاته قتلت ردا، وهنا تكمن الخطورة، فيجب الحذر، وعجم السماح لهؤلاء للترويج لأفكارهم الشاذة، وعلى كل منا أن يحصن نفسه ومن يعول.





تعليقات