هيثم طلعت يحذر من الخطاب الإلحادي المستتر.. ويؤكد: التزكية الإيمانية أفضل سبيل لمواجهته (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الإثنين 06 يونيو 2022, 9:13 مساءً
  • 415
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في الرد على الإلحاد، إن أخطر ما في الخطاب الإلحادي الحالي هو أنه مستتر، كما أنه أصحابه يظهرون كلاما معسولا، وأنهم حريصون على الإسلام، ويخاطبون الناس بالخطاب العاطفي، ويلقىون باللائمة على الخطاب التأصيلي الشرعي المنضبط.

وأضاف خلال حديثه لـ قناة "برزة" أنه لا صلاح للفرد والعالم إلابالخطاب التأصيلي الشرعي المنضبط، وكلما ابتعدنا عن ديننا؛ كلما كثرت الفتن، مشددا على أنه لابد أن يعي الجميع خطورة هذا الخطاب الإلحادي، ولابد أن يُكشف، وهو مشروع هدم وتغريب للأمة في دنياها ودينها.

وأشار إلى أن صاحبه يكشف للناس سريعا، لأن لديه أصول لا يمكن أن يستغني عنها،  فليس لديه مشكلة مع المثيلة، والزنا بالتراضي، والردة عن دين الله، لكن للأسف هو يخفي فكرة هذا حتى لا يكشف أمره ـ ولو لفترة ليست بالطويلة ـ  لكن في واقع الأمر هو يطبع مع الفواحش.

وبين هيثم طلعت، أن دعاة الإلحاد المستتر يقدمون للناس "الزنادقة" في التاريخ الإسلامي، على أنهم منقذوا الأمة، ويتحدثون بالملامة على الدعاة، ويروجون للمشروع النسوي، ويتكلمون بغير علم عن أمور فيها حكمة، لكن جهلهم الشديد  منعهم من رؤيتها. 

وشدد على أنه لابد أن يعرف الشباب بأن لديهم جفاف روحي، وجميعنا يحتاج إلى التزكية الإيمانية، التي بكل تأكيد تمنع الإنسان من الانسياق خلف تلك الدعوات والاستماع لها. 



تعليقات