«إلا رسول الله يا مودي» يتصدر تويتر.. ومطالب بطرد سفراء الهند من البلدان العربية

  • أحمد حماد
  • الأحد 05 يونيو 2022, 9:21 مساءً
  • 332

حالة من الغضب العارم، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، في مختلف البلدان العربية، بعد تصريحات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم،  نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وخلال ساعات بات هشتاج إلا رسول الله يا مودى، هو الأعلى تداولا في البلدان العربية، بينما طالب عدد كبير من المغردين الحكومات بطرد سفراء الهند.

وتحت الهشاج غرد عدد كبير من المواطنين، والدعاة، مطالبين بوقفة حسامة لمنع تكرار تلك التصريحات التي تتردد على ألسنة مسؤولين في دول كبرى، بما يتنافى تماما مع الأخلاق واحترام حقوق الإنسان التي تتشدق بها تلك الدول.

وبعد غضب  المسلمين وانتفاضتهم نصرة لرسول ، تراجعت الحكومة الهندية وأجبرت الناطق الرسمي على حذف التغريدة المسيئة عن نبينا الشريف.

وكتب أحد المغردين: "واجب المسلمين تجاه من يسب الإسلام ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم أن يقاطعوه سياسيا واقتصاديا انتصارا لله ولرسوله وللمسلمين،  فلا خير في علاقة دبلوماسية لم تحفظ للأمة عزتها".

وكتب آخر: " إخوتنا في دول الخليج عليهم عامل مهم في الرد والضغط على الهند، حيث أن الغالبية من الوافدين من الهند ودا أداة ضغط قوية ويمكن استخدامها لفرض الأدب والاحترام عندنا مثل مصري فلاحي جميل بيقول: "ما وجع إلا وجع القرش".

فيما كتبت الهيئة العامة لنصرة نبي الإسلام تقول: "إساءات الحكومة الهندية بحق جناب رسول الله أصبحت مكررة حد المنهجية الأمر الذي يوجب على الأمة الإسلامية جمعاء أن تهب للدفاع عن نبيها والضغط من أجل طرد السفير الهندي في بلدانها حتى تعلم الحكومة الهندية أن الإساءة لرسول جريمة لا تمر وخطأ لا يغتفر #طرد_السفير_الهندي".









تعليقات