رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

«جناية النسوية على المرأة والمجتمع».. كتاب لـ الدكتور البشير عصام المراكشي (تصفحه من هنا)

  • أحمد حماد
  • الإثنين 30 مايو 2022, 8:14 مساءً
  • 1028
جناية النسوية على المرأة و المجتمع

جناية النسوية على المرأة و المجتمع

"جناية النسوية على المرأة و المجتمع" كتاب لـ الدكتور البشير عصام المراكشي، والصادر عن مركز دلائل للنشر، كشف فيه خطورة "النسوية" على استقرار المجتمعات.

ويحتوي الكتاب على مجموعة كبيرة من المقالات الفرنسية المترجمة من خمسة كتب من أقوى ما تم نشره في نقد النسوية الغربية وكشف الستار عن جنايتها في حق المرأة نفسها والمجتمع وبما يشمل حقائق صادمة عن مشاهير المدافعين عن النسوية والفكر النسوي سواء من المشاهير الرجال أو النساء.

ومن أبرز ما جاء في نص الكتاب: «لم يفهمن (الأنثويات) أن الكتاب المقدس والقرآن يأمران الرجل بحماية المرأة وتحمل مسؤولية الأطفال، وبالتالي مسؤولية أعماله. حين أنكرن قدسية الزواج وحقرن أهمية الالتزام، فإنهن حفرن قبورهن بأنفسهن، وذلك خلال انفجار عدد الأمهات العازبات المسؤولات عن أطفالهن دون عون من الأب».

ويتابع الكاتب: «لقد أصبحت الأنثوية من أبرز المذاهب الفكرية المؤسسة للحضارة الغربية الحديثة، وقد بلغ تأثيرها الفكري إلى درجة تغيير صورة المجتمع الغربي، وتدمير العلاقات التقليدية داخل الأسرة ، وتغيير لغة الخطاب الإعلامي والسياسي، بل إلى تغيير القوانين والأعراف السياسية الحاكمة في الغرب. ثم لا تزال هذه الأنثوية تغير جلدها مرارا، من أنثوية تطالب بحقوق المرأة، إلى أنثوية تطالب بالمساواة التامة مع الرجل، إلى نيو - أنثوية تلغي الرجل وتشيطنه وتدمر الأسرة وتضع يدها في يد الأقليات الجنسية ، التي يراد لها أن تكون مستقبل الإنسان الحديث ».

ويردف: ولا تزال الأنثوية مع ذلك كله ، تطلب المزيد ! ولنا أن نتساءل: كيف وصل الغرب – ونحن في دربه سائرون - إلى هذا التغول الأنثوي الرهيب؟

ويمكنك الاطلاع على نبذة عن الكتاب من هنا.

تعليقات