صالح سندي: «الإلحاد ينتج عنه الخوف.. والانتحار أعلى بالدول المنتشر فيها» (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأحد 15 مايو 2022, 9:50 مساءً
  • 1105
صالح سندي

صالح سندي

قال الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، أستاذ العقيدة في الجامعة الإسلامية، ورئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، إن الإلحاد لا يمكن أن ينتج عنه أي طمأنينة أو سكون.

وأوضح أن كافة المؤشرات تؤكد أن نسب الانتحار العالية في الدول المنتشر فيها الإلحاد بصورة كبيرة، وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن هناك علاقة بين كثرة الانتحار والإلحاد فى دول "اليابان ـ وكورويا ـ وفرنسا ـ والسويد ـ والدنمارك".

وبين أن تلك الدول لا ينقصها تقدم تقني، ولا رفاهية في العيش، لكن صدق الله إذ يقول: " وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ".

وأشار صالح سندي، إلى أن الملاحدة الذين يستمرون في طريقهم، غالبا ما تنتهي حياتهم بالانتحار، ومن أبرزهم "إسماعيل أدهم" أشهر الملاحدة العرب، والذي قال ـ كذبا ـ أنه عاش حياة سعيدة بعد إلحاده، في دراسته "لماذا أنا ملحد"، لكن من يعرفه جيدًا يتأكد أنه كاذب، فقد مات منتحرا، وكتب أنه أقدم على ذلك لزهده في الحياة، موصيا بحرق جثمانه!، وصدق الله إذ يقول: «قل أندعو من دون الله ما لا ينفعنا ولا يضرنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا قل إن هدى الله هو الهدى وأمرنا لنسلم لرب العالمين» .

 


تعليقات