صالح سندي: يكفي لأصحاب العقول السليمة الاستدال على الله من خلال إتقان صنع الكون (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 10 مايو 2022, 12:56 مساءً
  • 41
صالح سندي

صالح سندي

قال الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، أستاذ العقيدة في الجامعة الإسلامية، ورئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، إن العقل والحس لا يمكن ـ عند العقل السليم ـ أن يفسر بهما كل شيء وأن يحكما كل شيء، حسبما يدعي الملاحدة.

وأضاف في فيديو جديد نشرته منصة يقين لـ مواجهة الإلحاد، إن على هؤلاء أتن يطرحوا سؤالا على أنفسهم: ما هي حقيقة الروح؟.. والجواب عند الملاحدة لا شيء.. هل هي الأوكسجين والهواء! إذا لماذا عندما نضخ الأوكسجين في الميت لا يعود للحياة مرة أخرى؟

أيضا:  هل العقل هو المادة المخية في الدماغ فلماذا يفقد الناس العقل مع وجود المادة في أدمغتهم؟!.. هل يسطيتع الملحد أن يصف الجاذبية أو أن يحدها بحد واضح أو يرسمها؟! بالطبع لا فلا ترى ولا تلمس مع الإقرار بحقيقتها.

وشدد صالح سندي على أن قول الملاحدة: "بما أننا لا نرى الله؛ إذ هو غير موجود" هو مكابرة العقل والحس، وتناقض واضح لفكرهم، فلو اعتمدنا قاعدتهم في المجال العلمي الذي يتبجحون به، ستسقط أسس العلم التجريبي من الأصل فلا أحد من العلماء رأى الجاذبية أو الطبيعة التموجية للضوء أو الطبيعة الذرية!

وأوضح أن عدم رؤيتنا الله وعدم إدراكنا لحقيقته لا يعني استحالة وجودة، ويكفي العقول أن تستدل على وجوده بآثاره  من نظام وإتقان وإحكام لهذا العالم.

 


تعليقات