رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هيثم طلعت: «منكرو السنة خطر على دين الناس ودنياهم»

  • أحمد حماد
  • الأحد 24 أبريل 2022, 6:17 مساءً
  • 447
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في ملف الإلحاد، إن منكر السنة بلفظ القرآنت منقلب على عقبيه، لأنه تخلف عن السنة النبوية المطهرة.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "ترياق" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الفولي عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن الحديث النبوي والسنة بأمر إلهى، ووحى، ولم يأمر من نفسه، والدليل على ذلك أنها تحتوي على أمور غيبية كثيرة.

وأكد أن القرآن الكريم يأمر بمطلق التأسي بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتباعه، ومن ذلك قول الله:  "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة"، وقوله: "ومن يطع الرسول فقد أطاع الله".

النبي دوما كان يحذر من مخالفة السنة، ومن ذلك قوله: "عليكم بسنتى..."، وكان يأمر دايما باتباعها، وفي ذلك يقول الحق تبارك وتعالى: " فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ (أنت يا محمد)  وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)".

وشدد الباحث في ملف الإلحاد على أن منكر السنة مع الوقت يتردى، وينحرف، ويصل الأمر به إلى أن ينكر الصلاة، وبعضهم معروف ويظهرون في الإعلام، وقد أورد القرآن في شأنهم: " { فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ.} سورة النور، الآية: 63.

وحذر "هيثم طلعتط من الانسياق وراء دعوات هؤلاء، مؤكدًا أنهم يريدون فتة في الأمة، وأنهم خطر على دين الناس ودنياهم.

 

تعليقات