عميد الدراسات الإسلامية بالأزهر: «الهلالي» انتخب شواذ آراء كل مذهب فتلقفه أهل الباطل

  • أحمد حماد
  • الأحد 17 أبريل 2022, 11:51 صباحا
  • 365
سعد الدين الهلالي

سعد الدين الهلالي

أكد الدكتور محمد عمر القاضي، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن خلاصة ما يمكن قوله في الدكتور سعد الدين الهلالي أنه رجل اتبع هواه فتلقفه أهل الباطل ممن يريدون هدم الإسلام ونشروا آراءه الشاذة.

وقال "القاضي" - في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" -: إن الدكتور سعد الهلالي ما هو إلا رجل درس الفقه بحكم دخوله الأزهر وكلية الشريعة، ودرس الفقه المقارن بحكم عمله، وعرف وحفظ آراء الفقهاء بحكم تكرارها في التدريس سنين كثيرة وأعواما طويلة، لكنه اتبع هواه لأمرٍ ما.

وأوضح "القاضي" أن "الهلالي" انتخب شواذ آراء كل مذهب، واختار كبوات الفقهاء، وتصيد سقطات العلماء، وصار يبثها على العامة وجماهير الناس؛ فتلقفه أهل الأغراض، ومن ملأت قلوبهم الأمراض.

وأشار عميد الدراسات الإسلامية، إلى أن هؤلاء من قاموا بنشر آراء "الهلالي" الشاذة وشهروها وأذاعوها، ونوهوا باسمه، وتفاخروا برسمه، وتجمعوا حوله كصيدٍ سمينٍ، فهو من أهل الفقه ومنسوب للأزهر الشريف، وبه وأمثاله يروجون بضاعتهم المشوهة المزجاة العقيمة، ويضمنون لمذهبهم في هدم الإسلام التمكين، ولكن هيهات هيهات لما يظنون، فدون ذلك خرط القتاد لو يفهمون.

تعليقات