محمد راتب النابلسي: حب الشهوات السبب الأول وراء انتشار الإلحاد (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأحد 10 أبريل 2022, 8:10 مساءً
  • 634
محمد راتب النابلسي

محمد راتب النابلسي

قال الدكتور محمد راتب النابلسي، إنه لا يصح تحت أي ظرف أن نقمع إنسان أعلن إلحاده، بل نناقشه بالحسنى؛ لأن الفكر لا يعالج إلا بالفكر.

وأضاف  فى حديث له حول الإلحاد وخطورته، نشرته قناة "ورتل القرآن ترتيلا" عبر يوتيوب، أن الملحد حجته ضعيفة، وبالتالى لا نحتاج للقوة فى مناقشته.

وشدد على ضرورة أن يتسلح من يريد أن يناقش ملحدًا بالعلم الشرعى، حتى يتمكن من الرد الوافي على شبهاته، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يخلو عصر من عالم صادق يمتلك الحجة على هؤلاء وأمثالهم.

عن سبب انتشار الإلحاد، قال الدكتور النابلسي، إن الشهوات المتفلتة هي السبب الأول، حيث إن الشهوات تحتاج إلى الإلحاد، بينما الإيمان مسؤلية، فالمؤمن عنده عقاب شديد جدا، في حين أن الإلحاد يزيح هذه المسؤلية.

وبين أن الملحد، مثله مثل من أنكر ضوء الشمس في النهار، إذ يوجد مليار دليل على وجود الله، لعل أبرزها "الجنين" في يطن أمه، من الذي صوره بهذا الشكل، وجعل له رئتين، لا يحتاجهما إلا عند الخروج، وكيف لهما أن يحتفظا بسلامتهما في داخل البطن، وكيف تصير الدورة الدموية؟ ومن علم الطفل أن يحكم شفتيه على ثدي أمه ليرضع؟ وغيرها الكثير من العلامات على وجوده سبحانه،  فالحقيقة موجود لكن على الإنسان أن يسعى للوصول إليها.


 

تعليقات