حائط صد| لماذا يُعدد الرجال ولا تُعدد المرأة؟.. حسام عقل يوضح (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 06 أبريل 2022, 9:15 مساءً
  • 564
الدكتور حسام عقل

الدكتور حسام عقل

واصل الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، تحذيره من خطورة حملة الأقلام المدعومين من الغرب، مثل نوال السعداوي، التي كُرمت لأكثر من مرة من جهات أوروبية، في حالة معتمدة، مؤكدًا أن كتاباتها البالغة 40 عملاً كلها لم تقدم حلا لقضايا المرأة بل كانت تشكيكا في الثوابت الدينية فقط.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "حائط صد" الذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن التعدد الذي تري نوال السعداوي فيه مشكلة، لم يشرعه الإسلام "هباءً" بل كان بضوابط وشروط، أهمها العدل، والقدرة على الإنفاق.

وبين حسام عقل، أن التعدد الذي يهاجمه البعض قد يكون سببا في قوة الأمة، الأمر الذي نراه جميعا في الصين، فهل يقدر أي نظام حاليا على أن يغزو الصين؟ في حقيقة الأمر لا؛ الطوفان البشري سيبتلعه.

كما أن من مشروعية التعدد هو أن الرجال أكثر عرضة للفقد؛ بسبب الأعمال الشاقة التي يمتهنوها، وأيضا الحروب، وغيرها، كما أن بعض الرجال لديهم قوة في الشهوة (ولا حياء في العلم) والمرأة تحيض كل شهر، فالتعدد قد يكون سبيلا وحلًا لهذا الرجل بدلًا من أن يقع في الزنا.

ولفت حسام عقل، إلى أن حلول الإسلام السابقة، تبين أنه دين موضوعي وواقعي، ويتعامل مع الأمور على أرض الواقع ويعالج المشكلات بذكاء وفطنة.

 وحول السؤال الذي يطرحه البعض من مروجي الشبهات: لماذا يُعدد الرجال ولا تُعدد المرأة؟.. قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن التعدد في حالة المرأة يحط من كرامتها، والأمر الثاني أنه يضيع عليها نسب ولدها، لأنها مستودع تكوين النسل، مشددا على أن الإسلام العظيم انتصف للمرأة كما لم ينتصف لها مذهب أو معتنق أو فكر.


تعليقات