قلوب| عمر عبد الكافي: "المنكر عندما أن يقول أنه لا إله للكون يثبت موجودا" (فيديو)

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 06 أبريل 2022, 9:10 مساءً
  • 708
عمر عبد الكافي

عمر عبد الكافي

قال الدكتور عمر عبد الكافي، إن المنكر عندما أن يقول أنه لا إله يثبت موجودا، مثلما الطفل الذي يختبئ خلف كرسي، ويقول أنا لست هنا تماما

وأكد عمر عبد الكافي في حلقة جديدة من برنامج "قلوب" تحت عنوان "مرض الإلحاد" ضرورة التمسك بالعروة الوثقى والتعلق بالخلق سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن الإنسان إذا ما وكل محاميا للدفاع عنه في قضية ما، فإنه ينساها وينام، وقد يغفل عن يوم المحاسبة لأنه يثق في المحامي، فما بالكم بمن يثق بالله سبحانه وتعالى.

وبين أن قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن ـ سبحانه وتعالى ـ يقلبهما كيفما يشاء، مشيرا إلى أن هناك ما يعرف بدلالة الهداية، ويعرفها كل إنسان على وجه الأرض " مسلم وغير مسلم" وفي ذلك يقول الحق تبارك وتعالى: "ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولون الله"، كما أن هناك هداية الإعانة، وتلك تمنح لمن يقدم على ربه سبحانه.

وتابع خلال حديثه في البرنامج: "لو جبنا مولود وتركناه في الغابة لخرج موحدًا"، مشددًا على أن الإنسان عندما يرفض دلالة الإعانة يطبع الله على قلبه.

وحذر عمر عبد الكافي من إطلاق السراح للعقل، مؤكدًا لابد أن نقدر العقل، ونعمله لكن "لا نقدسه"، فلا بد أن يربطه خوف وخشية من الله.


تعليقات