«بصائر».. هيثم طلعت: الجينات التكرارية تكذب التطور.. ودليل على عظمة الخالق

  • أحمد حماد
  • الأحد 03 أبريل 2022, 1:20 مساءً
  • 295
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في محاربة الإلحاد، إن الإنسان عبارة عن مجموعة من الخلايا، وكل خلية بداخلها نواة الخلية.

 وتابع خلال حديثه في برنامج "بصائر" الذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن نواة الخلية تحتوي على جينات، والجينات بدورها تشفر كل شيء في جسم الإنسان، من عين، وكبد، وجلد، ولون شعره، وغير ذلك.

وأشار هيثم طلعت إلى أن هناك جينات مسؤلة عن مناصب حساسة داخل الجسد البشري، وتوجد بأكثر من نسخة مكررة، وهذا من عظيم خلق الله سبحانه وتعالى.

وأوضح أن الغرب عندما حاولوا تصنيع قمر صناعي جعلو الأجهزة الحساسة في القمر مكررة، مثل أجهزة التوجه بالقصور الذاتي فيوجد منها 5 نسخ داخل كل قمر، بحيث لو تعطلت واحدة تعمل الثانية.

وشدد على أنه من عجيب الخلق الإلهي أن أي جين حساس في جسم الإنسان "مكرر" الأمر الذي يقضي على أي تأثير ضار للطفرات، فعند حدوث أي مشكلة في الجسد البشري، فإن الجينات المكررة تعلن عن نفسها، وهذا يؤكد أن هناك حكمة وتدبير، وصدق الله إذ يقول: "إن ربي لطيف لما يشاء".

ولفت طلعت، إلى أن الجينات التكرارية مدهشة في عالم الكائنات الحية، وهذا الأمر يقضى تمامًا على قضية التطور، وتؤكد أن الطفرات ليس لها أثر لأنه إذا حدثت مشكلة في إحدى الجينات فإن الجين الآخر يعلن عن نفسه وهذا يقضى غلى أي أثر للطفرات، ويكذب القائلين بالتطور.

 

اقرأ أيضا| «حائط صد».. حسام عقل: نوال السعداوي عاشت ضد الفطرة.. والنسوية محاولة للتشكيك في الإسلام

تعليقات