«حائط صد».. حسام عقل: نوال السعداوي عاشت ضد الفطرة.. والنسوية محاولة للتشكيك في الإسلام

  • أحمد حماد
  • الأحد 03 أبريل 2022, 6:11 مساءً
  • 376
الدكتور حسام عقل

الدكتور حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس في جامعة عين شمس، إن أغلب من يثيرون الشبهات ضد الإسلام يبحثون عن الشو الإعلامي، وإثارة الفوضى والبلبلة في المجتمع.

 

وأضاف في أولى حلقات برنامج "حائط صد" الذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن هؤلاء يروجون لأن المرأة في الإسلام مظلومة، الأمر الذي يجب على الجميع أن يتصدى له.

 

وبين أن بعض الكتاب  ـ مثل الراحلة نوال السعداوي ـ يطعنون في الإسلام تحت مسمى "الحركة النسوية" مستعرضا فيديو لها وهي تروج لتلك الأفكار، محاولة ضرب البنيان التشريعي للإسلام العظيم.

 

وأشار عقل إلى أن "نوال السعداوي" كانت طبيبة امتياز في القصر العيني مستنكرا تقديم الإعلام لها على أنها مفكرة، أو فقيهة في الدين، ومتسائلا: ما الذي جعلها متخصصة في الفكر؟

 

ولفت إلى أن أول هجوم لها على الإسلام كان في كتابها "المرأة والجنس"، وهو ما تسبب في أن يعزلها من وظيفتها في وزراة الصحة، وبعض المناصب الأخرى التي كانت تشغلها، لافتًا إلى أنه كانت منشغلة بـ "هاجس الإسلام وهاجس المرأة".

وأوضح أن السعداوي كانت تتفاخر بأن زوجها الأول كان تنويريا، ثم فاجأت الجميع أنه بات مدمنًا وحاول قتلها، متسائلًا: هل من مقتضيات التنوير أن ندمن وأن نقتل الأبرياء ؟

 

واختتم عقل تصريحاته، مؤكدًا أن الفرصة أتاحت له أن يلتقي بزوجها الثالث "الدكتور شريف" وهو رجل مسالم، لكنها وبالرغم من ذلك اتهمته بالخيانة، وكانت تغار عليه، وتطالبة بعدم الغيرة عليها، ما يؤكد أنها كانت تثق "بيقين أنها تمشي عكس الفطرة السليمة".

 

تعليقات